aljisr

aljisr

أعلنت جمعية "دار أبو عبدالله"؛ التي أُسست تخليداً لذكرى المغفور له بإذن اللّه، جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي كان من أشد المؤمنين بأن الإنسان هو الثروة الحقيقية للأردن، والتي ترأس مجلس إدارتها سمو الأميرة هيا بنت الحسين؛ عن تجديد شراكتها الاستراتيجية وللعام الثاني على التوالي، مع شركة زين الأردن، إذ تهدف الاتفاقية إلى قيام شركة زين بدعم البرامج الرئيسية الثلاثة لـ “دار أبو عبدالله”، وهي: برنامج التعليم وتعزيز القدرات، وبرنامج التأهيل والتدريب، وبرنامج الرعاية الصحية، حيث قام بتوقيع الاتفاقية المدير العام لـ دار أبو عبدالله، سامر بلقر، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين الأردن يوسف أبو مطاوع.

وقد قامت “دار أبو عبدالله” بإطلاق البرامج الثلاثة بهدف دعم واستمراية مسيرة التنمية المستدامة التي بدأت بها تكية أم علي للنهوض بهذه الأُسر العفيفة التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي، لتصبح أُسراً منتجة وقادرة على تحسين وضعها، حيث تهدف هذه البرامج إلى تعزيز قدرات الأفراد من خلال برامج متخصصة تُعنى بمعالجة الأسباب الحقيقية للفقر. وتعقيباً على تجديد الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين يوسف أبو مطاوع" تعتز زين وتفخر بهذه الاتفاقية مع "دار أبو عبدالله" التي تحيا بروح ملك القلوب والإنسانية، الملك الإنسان، الراحل الحسين بن طلال- طيّب الله ثراه - الملك الباني، ، مضيفاً بأنها تُجسّد التزام زين تجاه المجتمع المحلي والتي بدورها تُشكّل جزءاً لا يتجزء من استراتيجية زين التي تهدف إلى تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً، كما أنها تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة Sustainable Development Goals (SDGs)، كون زين تعد من أوائل الداعمين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى جانب سعيها لتحقيق ذلك من خلال إطلاق المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع الأردني بكافة فئاته، بحيث تؤمن زين بأن دعم المؤسسات والجمعيات الخيرية ما هو إلا واجب وطني يقع على عاتقها وعاتق جميع الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص."

من جهته صرّح سامر بلقر قائلاً، " نفتخر بشراكتنا مع شركة زين والتي كانت من أوائل داعمي جمعية "دار أبو عبدالله"، مُضيفاً، بإن إيمان مؤسسات القطاع الخاص في دور وأهداف الجمعيات، ما هو إلا دليل ومؤشر على الدور الايجابي الذي تؤديه الجمعيات في تنمية المجتمعات المحلية والنهوض بها، مُتابعاً بأننا نتطلع إلى رؤية نتائج هذه الشراكات على أرض الواقع في القريب العاجل. "

ومن الجدير بالذكر أن البرامج الرئيسة الثلاث تُعنى بمحاور تنموية أساسية تعد ركيزة للنهوض بأي مجتمع. فَتحْتَ شعار "فلنبنِ هذا البلد" أُطلِق برنامج "التعليم وتعزيز القدرات" والذي يهدف إلى تمكين حديثي التخرج من أبناء دار أبو عبدالله وذلك من خلال تغطية رسوم تخرجهم وتأهيلهم مهنياً حسب احتياجات سوق العمل، أما برنامج "التدريب والتأهيل - أهل العزم" فهو برنامج التمكين المهني والفني لشباب الدار المتوجهين للعمل المهني، والثالث برنامج الرعاية الصحية وقد أُطلِقَ تحت شعار "إنسان" لتوفير الدعم اللازم للمتطلبات الصحية والطبية لأسر دار أبو عبدالله والتي لا تُغطيها منظومة التأمين الصحي.

وقّعت Orange الأردن مؤخراً مذكرة تفاهم مع مجلس محافظة العاصمة، وتهدف المذكرة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية في المجلس، وبناء قدرات خريجي تخصصات تكنولوجيا المعلومات من أبناء المحافظة. وقع المذكرة نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية لدى ـ Orangeالأردن" رسلان ديرانيه، ورئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد مروان العبداللات، بحضور رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الاردنية/ Orange د. شبيب عماري، وعدد من أعضاء مجلس محافظة العاصمة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقاً من دور Orange الأردن بدعم المجتمعات المحلية لمساعدتها بالقيام بمهامها، حيث ستقوم الشركة بتقديم خدمات الاتصالات والتدريب لمجلس محافظة العاصمة،  الامر الذي يتماشى ودور المجلس في تنمية المشاريع داخل محافظة العاصمة باختلاف مناطقها في اطار الدور المنوط بهذا المجلس، علماً بأن من أسباب انشاء مجالس المحافظات العمل على تخفيف الضغط على الحكومة المركزية من خلال منحها  صلاحيات واسعة لتقدير احتياجاتها السنوية و العمل على اقرار المشاريع التنموية و الخدمية.

ويأتي  توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس محافظة العاصمة إيماناً من Orange الأردن بأهمية تقديم الدعم المستمر لتلك المؤسسات الوطنية المعنية بشكل مباشر بتنمية المجتمعات المحلية وإيجاد بنية تحتية للمشاريع التنموية ضمن مناطق هذه المجالس، بما يكفل تقديم أفضل الخدمات لأهالي هذه المناطق  ويتماشى مع دور الشركة المحوري في المجتمع والمنبثق من استراتيجيتها الخمسية Essentials 2020”".

ويذكر أن Orangeالأردن كانت المزود الرئيسي لعمليات الربط الإلكتروني للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات التي جرت في شهر آب 2017  تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب.

شارك مجموعة من طلبة جامعة فيلادلفيا في المؤتمر الوطني الذي نظمته المؤسسة الدولية للشباب والتنمية برعاية الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية حول التحديات التي يواجهها الشباب بحضور ما يقرب من مائة شاب وشابة من جامعات ومؤسسات شبابية مختلفة . وناقش المشاركون التحديات التي تواجه الشبابفي عدد من المجالات الحياتية المختلفة ورؤيتهم لها.وساهم طلبة فيلادلفيا في عرض وجه نظرهم وافكارهم ورؤيتهم المستقبلية نحو العديد من القضايا والتحديات التي يواجهها الشباب.

وقال الدكتور عدنان الطوباسي رئيس المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية أن المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الفعاليات الشبابية جاء ايمانا من المؤسسة التي تسير على نهج سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين اعز الله ملكة ، بأن الشباب هم حملة الفكر وعلى اكتافهم تبنى الأوطان ومشاركتهم في أركان الحياة العامة مهم جداً ..وأضاف أن المؤتمر الذي عقد في قاعة يا هلا في مدينة الحسين للشباب ناقش عبر تسع مجموعات عمل التحديات التي تواجه الشباب في مجالات الاقتصاد والعمل والثقافة والتعليم والسياحة والزراعة والمياه والبيئة والرياضة والإعلام والعملية الديمقراطية والعمل الحزبي ، حيث قدم الشباب رؤيتهم وأفكارهم في هذه المجالات . من خلال حوار عميق وعصف ذهني وافكار ابداعية تؤكد على وعي الشباب وحضورهم المميز في المشهد الحياتي والانساني والجامعي.

وفي ختام أعمال المؤتمر قام الدكتور عدنان الطوباسي رئيس المؤسسة بتسليم المشاركين شهادتهم التقديرية.

احتفاءاً بحلول شهر رمضان المبارك، أقام فندق فيرمونت عمّان، مأدبة إفطار لكبار عملائه وذلك يوم الأحد الموافق العشرين من شهر أيار الحالي، في قاعة الاحتفالات الكبرى للفندق.

وفي تعليق له على هذه الخطوة، صرح مدير عام فندق فيرمونتعمّان، فضيل وهبه، بقوله: "نسعى دائماّ في فندق فيرمونت عمّان إلى التواصل مع عملائنا على كافة المستويات، سواء من خلال تقديم أعلى مستوى خدمة لتلبية احتياجاتهم  والارتقاء بمستوى رضاهم أو من خلال تواصلنا المستمر معهم، مستغلين في ذلك المناسبات السعيدة والمباركة التي نحتفل بها للتعبير لهم عن تقديرنا لولائهم وثقتهم بنا".

ويأتي تنظيم الإفطار في إطار حرص الفندق الدائم على التواصل مع عملائه للحفاظ على علاقته المتينة بهم، لا سيّما في مناسبات كشهر رمضان الفضيل، تجسيداً لما يحمله من قيم تواصل وتآلف.

يقيم فندق فيرمونت عمّان العديد من الفعاليات احتفالاً بشهر رمضان، إبتداءاً من مأدبة الإفطار اليومية في المطعم الرئيسي "نور" الكائن في الطابق الأرضي في الفندق، مقدماً مائدة إفطار غنية بالعديد من أصناف المأكولات والأطباق التقليدية العربية خاصة من منطقة بلاد الشام. بالإضافة إلى أمسيات سحور رمضانية طيلة الشهر الفضيل  في مطعم "نسيم" الذي يقدّم بوفيه سحور غني بالمقبلات والمأكولات الأردنية والشرقية، مع تراس يتيح لزوّاره الاستمتاع بنكهات الشيشة على أنغام موسيقة فرقة "شيشاز".

 

أطلقت نتورك إنترناشيونال، المزود الرائد لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حملة رمضانية ستقوم بموجبها بدعم مؤسسة الحسين للسرطان حيث ستتبرع نتورك إنترناشيونال للمؤسسة بنسبة مالية مقابل كل عملية شرائية تتم باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني عبر أجهزة نقاط البيع الخاصة بالشركة والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه المبادرة تعد واحدة من سلسلة المبادرات العديدة التي تقوم نتورك إنترناشيونال بتنفيذها لتكون شريكاً حقيقياً وفاعلاً في المجتمعالمحلي، وذلك بما يتناغم مع أولويات الأجندة التنموية الوطنية المستدامة، الأمر المنبثق من استراتيجيتها للمسؤولية المؤسسية المجتمعية والتي تركز في أحد محاورها على مواجهة التحديات خاصة الصحية منها بما يضمن الحفاظ على الطاقات البشرية من أكثر الأمراض انتشاراً في المملكة،كما أنها تعتبر من مبادراتها المحفزة لأبناء المجتمع على الانخراط في برامج التكافل المجتمعي، وعلى الاتجاه نحو الدفع الإلكتروني والحد من الدفع نقداً، ما يسهم في تحقيق أهدافها الرامية لتوسيع نطاق وحجم المدفوعات الإلكترونية، وبالتاليضمان تعزيز واستدامة القطاع فيالأردن.

وقعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية مع المجلس النرويجي

للاجئين، تقوم بموجبها بتقديم خدمات الخط الخلوي فضلاً عن خدمات الإنترنت في مخيمات اللاجئين لمساعدتهم على بناء وتطوير أعمالهم.

ووقع الاتفاقية بالنيابة عن Orange الأردن، رئيسها التنفيذي جيروم هاينك، و وقع بالنيابة عن المجلس النرويجي للاجئين مديرها العام كارلو غيراردي، وذلك خلال الزيارة التي أجراها هاينك للمجلس، بحضور المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات، المهندس سامي سميرات ومدراء تنفيذيين من كلا الطرفين".

وعبّر هاينك عن سعادته بالاتفاقية قائلاً: "فخورون في Orange الأردن بدخول شراكة استراتيجية مع المجلس النرويجي للاجئين، ونحن على ثقة بأن توفير خدمات الإنترنت سيساعد في تحسين استفادة اللاجئين من الدعم الذي يقدمه المجلس وتعزيز العلاقات مع عائلاتهم وأحبائهم، فضلاً عن منحهم الفرصة لتطوير أعمالهم داخل المخيمات والتواصل مع العالم الخارجي. وكمزوّد لأقوى إنترنت في المملكة، فإن Orange الأردن تسعى لتوفير الإنترنت لجميع أبناء المجتمع على مختلف فئاتهم وشرائحهم وأينما تواجدوا، وذلك لإبقائهم على تواصل دائم وربطهم بكل ما يهمهم، وهو ما يتماشى مع استراتيجية شركتنا الخمسية “Essentials 2020”

وقال المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات، المهندس سامي سميرات: "سعداء بضم المجلس النرويجي للاجئين لقاعدة زبائننا من قطاع الأعمال، ونأمل بأن نقدم لهم خدمات اتصالات متكاملة لتسهيل أعمالهم وتمكينهم من أداء مهامهم اليومية بأكبر قدر من الدقة، والكفاءة وبسرعة فائقة".

هذا وتلتزم Orange الأردن بتقديم حلول اتصالات متكاملة وبجودة عالية لإحداث تقدم رقمي ملموس على مستوى المملكة. ولتحقيق هذه الأهداف قامت الشركة باستثمار مئات الملايين في السنوات الماضية لتعزيز مستوى قطاع الاتصالات، حيث تم تخصيص معظمها لتطوير شبكاتها ولحيازة ترددات جديدة، خاصة تلك التي توفّر خدمات الإنترنت عريض النطاق اللاسلكي، وذلك لضمان جودة التغطية وتوفير السعات العالية، بالإضافة إلى إدخال التقنيات والخدمات الجديدة، وتجديد شبكات الجيلين الثاني والثالث، كما ضخّت الشركة استثمارات كبيرة في شبكات الجيل الجديد التي تشمل شبكات الجيل الرابع، والجيل الرابع المتقدم، وشبكات الألياف الضوئية (LTE-4G, LTE advanced-4G+, Fiber to the Home, Fiber to the Business).

حققت الطالبة دانيا مبيضين من مدارس النظم الحديثة المركز الثالث عالمياً في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة عن مشروعهاDraw itالذي يحمل عناية خاصة وإبداعاً تجاه مرحلة الطفولة، ومساعدة الأهل في التعرف على أي مشاكل يمر بها الأطفال من خلال الرسم دون الاستعانة بخبراء في التربية وعلم السلوك .

ومن منابع فخر الأردن والأردنيين أن يكون أصاحب المركزين الأول والثالث عالمياً من الأردن .

عندما يسمو الهدف تتعاظم الهمم

ومن هذا المنطلق تتعامل مع طلبتها مدارس النظم

 

شارك بنك القاهرة عمان في دعم المؤتمر السياحي الاول الذي نظمه مؤسسة خير الاردن للتنمية في البحر الميت برعاية وزارة السياحة.

ويهدف المؤتمر الذي التأمت اعماله في 29 نيسان الماضي الى زيادة معدلات نمو الدخل السنوية من القطاعات السياحية واستفادة المؤسسات المحلية كمجتمع وافراد من العوائد الاقتصادية الرئيسية.

ومن اهداف الفعالية نشر الوعي السياحي ودعم التنمية السياحية وتعزيز حلقة الوصل بين القطاعين الحكومي والخاص في المجالات السياحية وتفعيل الحركة السياحية في المملكة كمركز سياحي مرموق لجذب منطقة الخليج العربي والعالم بصفة عامة.

وركز المؤتمر على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع السياحي وكيفية تنشيط واقع السياحية الدينية في الاردن.

وناقش المؤتمر دور جمعية الفنادق للنهوض في الواقع السياحي وادارة الازمات في القطاع السياحي وادارة الازمات فيه.

كما ناقش فرص الاستثمار والتنمية السياحية في المملكة ودور السياحة الداخلية في دعم السياحة كصناعة وكذلك الاعلام في الوعي السياحي.

ومن الاوراق النقاشية التي بحثت في الفعالية السياحية الالكترونية والتنمية السياحية ودور النقل السياحي في تنمية القطاع وتحديات واقع السياحة العلاجية وواقع وتحديات السياحة الدينية.

وابرز المؤتمر دور هيئة تنشيط السياحة وامالها وطموحاتها في جذب السياحة العالمية ودور كليات واقسام السياحة والاثار في الجامعات لتطوير صناعة السياحة في الاردن.

وكما يحرص بنك القاهرة عمان عادة  على ان يكون له  دور رئيسي و فعال في دعم المهرجانات الثقافية والفنية و السياحية مساهمة منه في تعزيز مفهوم الخدمة المجتمعية .

رعت Orange الأردن مؤخراً المؤتمر الأول لتحديات واقع قطاع الاتصالات في الأردن، والذي جرت فعالياته تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء الاستاذ جمال الصرايرة، في فندق جراند ملينيوم بتنظيم من مؤسسة الياسمين.

وشارك في فعاليات المؤتمر المهندس طموح الخولي المدير التنفيذي لأمن المعلوماتية و حماية الشبكات في Orange الأردن حيث استعرض تهديدات الأمن السيبرالي وتحديات المستقبل، فيما عرض المهندس أيمن السرحان مدير هندسة الشبكات في الشركة خدمات الاتصالات الجديدة 4G+ التي تقدمها Orange الأردن لزبائنها مستعرضاً مستقبل شبكات الاتصالات.

كما ناقش المؤتمر مواضيع عدة ذات ارتباط وثيق بالتحديات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها دوره الفاعل في دعم النمو الاقتصادي في الأردن وخلق فرص العمل للشباب، وأهميته في تطوير العملية التعليمية.

هذا وجاءت رعاية Orange الأردن ومشاركتها في هذا المؤتمر تأكيداً على دورها الحيوي والبارز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وإيماناً منها بأهمية هذا القطاع ودوره في خدمة المجتمع والنهوض به، بما يتماشى مع دورها الريادي الاجتماعي المنبثق من استراتيجيتها الخمسية Essentials 2020”".

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي « صدق الله العظيم


ببالغ الحزن و الأسى ، تلقينا نبأ وفاة والد زميلنا ايمن الراشد  مدير موقع  » حصاد نيوز  «

 وبهذا الخبر الأليم  وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبأن المحن والشدائد تصقل وتشد من أزر الرجال

تتقدم أسرة  مجلة المركب  وموقعها الالكتروني » بأحر التعازي وأخلص المواساة  للزميل ايمن واسرته وذويه  ،

راجين من الله  أن يشمله بواسع مغفرته ورحمته ويسكنه فسيح جنانه مع الأولياء والصالحين، ويلهم ذويه الصبر والسلوان،


رحم الله الفقيد و إنا لله و إنا إليه راجعون.


الصفحة 1 من 72