20 أيلول/سبتمبر 2018
الثلاثاء, 03 تموز/يوليو 2018 20:01

جسار وبيترو في حفلة21 تموز بـ"جرش"

كتبه 

يصدح الفنانان اللبناني وائل جسّار والفنانة الأردنيّة نانسي بيترو على المسرح الجنوبي لمهرجان جرش مساء السبت 21/7 في ثالث حفلاته الرئيسيّة، وفق اختيار فنّي ومدروس للفنانين الجسار وبيترو أكّدته إدارة المهرجان اعتماداً على حضورهما الواثق والقوي في عالم الغناء.

وائل جسّار موهبة حقيقيّة وصوت تمكّن منذ الصغر أن يشقّ طريقه وأن يبدع في الموال اللبناني، مثلما تمكّن من أن يغنّي "الأطلال" لأم كلثوم بمزاج عالٍ وأداء يعرفه جمهوره، خصوصاً وقد سار في مشواره لتنطلق حنجرته الذهبية بأغانٍ برع في أدائها مثل " أعز الحبايب"، و"ابعتلي جواب"، واسأل عليا الليل"، و"أسمر يا اسمراني"، و"أراضيكي"، و"الوصال"، و"انت عمري"، و"آه من الهوى"، وغيرها الكثير.

اللافت لدى جسّار هو إتقانه المذهل للموال اللبناني ما يؤكّد أنّه فنان فطري وموهوب وأنّه لا حاجز بينه وبين جمهوره الذي اعتاد منه سماع "كلمة وداع"، و"الدنيا علمتني"، و"امروا الحبايب"، وسواها من الأغاني، علاوةً على عدد من الكليبات مثل "غريبة الناس"، و"عالجمر"، و"يوم زفافك".

من أغاني الأفلام والمسلسلات للفنان جسار مسلسل الدالي، وناصر، و"الروليت" فيلم الريس عمر حرب، ومسلسل كيد النسا، والزوجة الرابعة، والشك، وشمس، وغيرها مما حاز رضا الجمهور ومتابعته، ومن أغانيه المنفردة "لو عذابي طال"، و"البشارة يا مريم"، و"نحلم سوى"، و"فيه إحساس ماليني"، و"هل في وقت"، واسمي أنس".

حصل جسار على جوائز في لبنان وكُرّم في مصر كأفضل مطرب في مهرجان الإسكندرية للأغنية عام 2010، وما يزال يشق طريقه بالمحبّة التي انطلق منها في طفولته التي آذنت بميلاد فنان كبير.

الفنانة نانسي بيترو جمعت إلى موهبتها في الغناء والإحساس المرهف دراستها للموسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى عام 2005، وهو ما جعلها تواصل مشروعها الغنائي الهادئ والمتزن كصوت دافئ وحنون له محبّوه، فتنطلق لتغنّي في مهرجان جرش، ومهرجان الأغنية الأردنية الثالث والرابع 2002، 2003، ومهرجان طرابلس في لبنان 2002، ومهرجان مسقط في عُمان 2004، ومهرجان السودان عاصمة للثقافة العربية 2005، و ومهرجان أنقرة في تركيا، و ومهرجان القدس عاصمة الثقافة العربية، و

الفنانة بيترو، المولودة عام 1982 ، هي عضو نقابة الفنانين الأردنيين، وقد حصلت على المركز الثاني كأجمل صوت عربي في مهرجان الإسكندرية بمشاركة 24 دولة عربية وأجنبية حيث قدمت أغنية السلام.

أصدرت بيترو عدداً من الأعمال الغنائية وتميزت بقدرتها على أداء الأغنية الطربية بشكل ممتاز ومنفرد، كما شاركت في مسرحيات وحفلات موسيقية، ومن الأغاني الطربية اللافتة التي أدتها بصوتها أغنية (خدني معك) للفنانة سلوى قطريب. من أعمالها الخاصة أغنية "أجمل لون" التي أصدرتها باللهجة اللبنانية، كما قدّمت أغنية تحت عنوان "لعبة صغيرة" وهي أغنية باللهجة اللبنانية قامت نانسي بيترو بتلحينها وهي من كلمات الشّاعر سلطان بيترو.