18 أيلول/سبتمبر 2018
الأربعاء, 02 أيار 2018 15:10

** افتتاح أول فندق شانغريلا في مملكة البحرين ** شركة بحرين مارينا توقع اتفاقية لافتتاح فندق شانغريلا في مملكة البحرين مميز

كتبه 

): أعلنت شركة بحرين مارينا للتطوير، المملوكة بالكامل للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، عن عقدها اتفاقية شراكة مع سلسلة فنادق شانغريلا، التي تتخذ من مدينة هونغ كونغ مقراً لها، تنص على إدارة فندق بحرين مارينا، المؤمل افتتاحه بحلول العام 2022.

وبموجب هذا الاتفاق، ستتولى سلسلة فنادق شانغريلا إدارة أعمال الفندق الواقع في "بحرين مارينا" والذي سيضمّ 250 غرفة فندقية فاخرة و150 جناحاً من غرفه الى ثلاث غرف وثمانية شاليهات شاطئية و21 فيلا تطل على واجهة بحرية. بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي الفندق على مرافق ترفيهية متنوعة، من ضمنها 5 مطاعم، ولاونج على السطح، وشاطئ خاص، ومسبحان في الهواء الطلق، ونادٍ صحي، ونادٍ للأطفال، وقاعة للمناسبات.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالرحمن يوسف بن يوسف فخرو رئيس مجلس إدارة شركة بحرين مارينا للتطوير: "نود أن نعرب عن سعادتنا بالإعلان عن افتتاح أول فنادق ومنتجعات شانغريلا في مملكة البحرين، الذي سيسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني وتنمية القطاع السياحي. وتمثل العلامة التجارية لسلسلة فنادق شانغريلا عنصر جذب مهم للسياح من جميع دول العالم بالإضافة إلى توفيره لفرص عمل للكوادر البحرينية الواعدة".

من جانبه، قال المهندس يزن كمال حداد الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا للتطوير: "سيمثل افتتاح هذا الفندق إضافة رائعة إلى مجموعة المرافق المتميزة في مشروع بحرين مارينا، والتي تضم عددا من المكونات السكنية والترفيهية والخدمات البحرية المتنوعة التي من شأنها ان تمثل نقطة جذب فريدة من نوعها للزوار من داخل وخارج مملكة البحرين مما يجعلها وجهة رائدة لجميع فئات المجتمع من مختلف الأعمار".

ومن جهته، أعرب السيد أوليفر بونكا الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات لشركة إدارة فنادق شانغريلا الدولية: "يُسعدنا أن نتعاون مع شركة بحرين مارينا لإنشاء فندق شانغريلا في مملكة البحرين؛ كونها تُعد وجهة سياحية استراتيجية رائدة بين دول المنطقة".

وأضاف: "تجسّد هذه الخطوة، المتمثلة في إنشاء هذه العلامة التجارية الشهيرة في بحرين مارينا ، فرصة مهمة لتأكيد مكانة البحرين بوصفها وجهة سياحية جاذبة، إلى جانب تعزيز العلامة التجارية للفندق على الصعيد الإقليمي".

ومن المتوقع استكمال المرحلة الأولى من مشروع "بحرين مارينا"، الممتد على الشريط الساحلي الشرقي للعاصمة المنامة، بحلول العام 2020. وسيضم هذا المشروع ذو الاستخدامات المتعددة، عند استكمال جميع مكوناته، فندقاً من فئة الخمس نجوم، وأجنحة فندقية متكاملة الخدمات، وفلل فندقية بواجهات بحرية، وشاطئ بحري، بالإضافة إلى برج سكني يوفر شُقق للتملك الحر. كما سيشتمل المشروع على مركز للتسوق، ومركز ترفيهي وتعليمي عائلي متكامل، ومنطقة مخصّصة للاستجمام تمتاز بواجهتها البحرية الفريدة من نوعها، وأماكن مخصّصة لمتاجر التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى مرسى ونادٍ لليخوت يتسع لاستقبال يخوت وقوارب ذات أحجام مختلفة.

نبذة عن مشروع بحرين مارينا:

مشروع بحرين مارينا، هو مشروع تطويري يسعى إلى أن يكون إضافة متميزة للواجهة البحرية في مملكة البحرين. حيث سيشتمل المشروع على مرافق عقارية متنوعة عصرية تتضمن فندق خمس نجوم واجنحة وفلل فندقية وشقق سكنية للتملك الحر ومركز ترفيهي عائلي متكامل ومراكز تسوق ومطاعم على الواجهة البحرية، بالإضافة الى دار سينما ومرسى ونادي يخوت.

ويعتبر مشروع بحرين مارينا معلم من الطراز العالمي الرفيع حيث سيعزز من البنية التحتية لقطاع السياحة في مملكة البحرين بمجرد إكتماله.