الإثنين, 08 كانون2/يناير 2018 09:23

"Century Fox th20 " و"باناسونيك" و سامسونج تعزز جهودها المشتركة لتوفير أفضل تجربة مشاهدة ممكنة للعملاء من خلال منصة البيانات الوصفية الجديدة +HDR10 مميز

كتبه 

) – أعلنت شركات Century Fox th20 وباناسونيك وسامسونج للإلكترونيات عن تحديثات جديدة لبرنامج الشعار وشهادات التصديق المشتركة الخاص بمنصة البيانات الوصفية الديناميكية المفتوحة الخالية من الرسوم لتكنولوجيا المدى الديناميكي العالي (HDR) والتي أطلق عليها اسم HDR10+. وكانت الشركات الثلاث قد أعلنت العام الماضي عن إطلاق المنصة الجديدة خلال فعاليات "معرض إيفا IFA الدولي" بالعاصمة الألمانية برلين.

وستكون منصة HDR10+ متاحة قريباً لشركات المحتوى وأجهزة التلفاز فائقة الدقة والوضوح إضافة إلى مشغلات أقراص بلو- راي ومصنعي أجهزة الاستقبال الرقمي وفك التشفير set-top box، فضلاً عن مزودي الأنظمة على رقاقة SoC، حيث سيكون بإمكانهم الاستفادة من ميزات المنصة الجديدة بدون أي رسوم أوتكلفة عدا رسم إداري شكلي. ويمكن للشركات مشاهدة الشعار الجديد والتعرف على خصائص برنامج الترخيص بما في ذلك المواصفات النهائية والاتفاقات الخاصة بالبرنامج والاشتراك لتلقي إخطارات عندما تصبح المواصفات الفنية الخاصة بمنصة HDR10+ متاحة على الرابط http://www.hdr10plus.org. وبالإضافة إلى ذلك، تم تطوير أدوات توليد البيانات الوصفية لمشغلات بلو- راي فائقة الدقة والوضوح مع أطراف ثالثة، وستكون متاحة قريباً لمصنعي المحتوى ما سيسهم بتمكين مشغلات بلو- راي فائقة الدقة والوضوح من دخول السوق. وسيتم أيضاً قريبا إصدار تفاصيل فيما يتعلق بعمليات نقل المحتوى وشكل واجهة التطبيقات الخاصة بصنع المحتوى.

وستوفر منصة HDR10+ تجربة مشاهدة مميزة بتقنية المدى الديناميكي العالي من خلال برنامج ترخيص الأجهزة ما سيضمن توفير عرض دقيق للمحتوى بشكل ابداعي ومبتكر، كما ستسهم التحسينات الخاصة بأعمال المصنعين في المنصة بزيادة إنتاج المزيد من المحتوى المميز بتقنية المدى الديناميكي العالي.

وسيقدم برنامج الترخيص الخاص بمنصة HDR10+ للشركات المهتمة مجموعة من المواصفات التقنية والتجريبية اللازمة لتطبيق تقنية HDR10+ بشكل يحافظ على جودة صور عالية ويمنح المصنعين القدرة على تطبيق عملية الرسم المحيطي الديناميكي dynamic tone mapping بشكل مبتكر. وسيعمل برنامج التصديق المصاحب على ضمان تقديم المنتجات المتوافقة مع منصة HDR10+ جودة عالية في الصورة إضافة إلى توفير النوايا الإبداعية لمخرجي الأفلام وصناع السينما. وسيتضمن المنتج المعتمد شعار منصة HDR10+، للدلالة على جودة الصورة المميزة للمنتج.

ستشمل الخصائص الرئيسية لبرنامج الترخيص ما يلي :

· فوائد متعددة لمصنعي الأجهزة ( بما في ذلك أجهزة التلفاز، مشغلات بلو – راي فائقة الدقة والوضوح، أجهزة الاستقبال الرقمي وفك التشفير لنقل المحتوى عبر الإنترنت) إضافة إلى مزودي خدمات توزيع المحتوى ومصنعي الأنظمة على رقاقة وناشري المحتوى وكذلك مزودي أدوات صنع المحتوى).

· لا يوجد رسوم بالوحدة

· يوجد رسم إداري شكلي سنوي لمصنعي الأجهزة ومصنعي الأنظمة على رقاقة ومزودي أدورات صنع المحتوى

· خصائص تقنية وتجريبية ودليل خاص بشعار منصة HDR10+ وبراءات اختراع من الشركات الثلاث تتعلق بشكل مباشر بالخائص التقنية والتجريبية.

· شهادات تصديق للأجهزة ستقدم من قبل مركز اختبار موثوق يعمل كطرف ثالث

وبمجرد أن يكون برنامج ترخيص منصة HDR10+ مفتوحاً، ستعمل الشركات الثلاث على دمج تقنيات المنصة في جميع إصدارات الأفلام فائقة الدقة في المستقبل، إضافة إلى أجهزة تلفزيون مختارة، ومشغلات / مسجلات بلو – راي فائقة الوضوح ومنتجات أخرى .

وقال داني كاي، النائب التنفيذي للرئيس في شركة "Century Fox th20 " والمدير العام لمختبر فوكس للابتكار : "كان من المهم جداً بالنسبة لنا أن نبتكر نظاما مفتوحا يتسم بالمرونة ويقدم تجربة مشاهدة مميزةة تجسد نوايا المخرجين الإبداعية. ونسعى من خلال هذا التعاون المميز مع سامسونج وباناسونيك، إلى تعزيز وتوحيد عملية الترخيص ما يسهل كثيراً على الشركاء، بما في ذلك مصنعي المحتوى والتلفاز والأجهزة، دمج هذه التقنية وتحسين تجربة المشاهدة للجميع".

يستمر الدعم لتعزيز منصة HDR10+ بالنمو وتتطلع إلى تطبيق مواصفات 3C وبرنامج تصديق الشهادات. وقد أبدت أكثر من 25 شركة عبر العديد من القطاعات المختلفة اهتماماً قوياً بدعم المنصة المبتكرة ما يعزز طريقها إلى النجاح.

وعملت شركة Amazon Prime Video، أول مزود خدمة بث يقوم بتوفير منصة HDR10+، على دمج مكتبة كاملة من الفيدوهات المميزة بتقنية المدى الديناميكي العالي في المنصة عالمياً. وتشمل مكتبة الفيديوهات مئات الساعات من المحتوى مثل سلسة برايم أوريجينالز The Grand Tour، والسلسلات التلفزيونية المرشحة لجوائز Golden Globe® ( The Marvelous Mrs. Maisel، Jean-Claude Van Johnson، The Tick and The Man in the High Castle ) بالإضافة إلى مئات من العناوين المرخصة.

ستدعم شركة وارنر بروذرز للترفيه المنزلي منصة HDR10+ لتوفير حلول للبيانات الوصفية الديناميكية لمحتوى الشركة المعروض على أجهزة تلفاز سامسونج وباناسونيك وغيرها من أجهزة التلفزيون بدقة 4K وتقنية المدى الديناميكي العالي. وقال جيم ووثريتش، رئيس شركة وارنر بروذرز للترفيه المنزلي : "سعت وارنر بروذرز دائما إلى تقديم أفضل تجربة ترفيهية منزلية للمستهلكين. ومع البيانات الوصفية الديناميكية التي ستوفرها منصة HDR10+، سيكون بمقدورنا الاستمرار في تجسيد رؤية صناع الأفلام من خلال إصداراتنا التي سنقدمها في العام 2018 إضافة إلى مكتبتنا الواسعة التي تضم أكثر من 75 عمل بدقة 4K وتقنية المدى الديناميكي العالي لتوفيرها لعملاء الخدمات المنزلية عبر مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز التي تدعم منصة HDR10+".

وتعمل تقنيةHDR10+ الجديدة على تحسين جودة الصورة لشاشات عرض الجيل التالي باستخدام الرسم المحيطي الديناميكي dynamic tone mapping التغيرات والاختلافات الفريدية لكل مشهد فيما يتعلق بمستويات السطوع وتشبع اللون والتباين مما يعزز تجربة المشاهدة. إضافة إلى ذلك تعمل تقنيةHDR10+ على تحسين أداء العديد من أجهزة التلفاز فائقة الوضوح بدقة 4K، ما يتيح الاستفادة من خصائصها عبر مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز بهدف تجسيد النوايا الإبداعية الأفلام هوليوود وتوفيرها للمشاهدين بشكل مبتكر.

وقال توشيهارو تسوتسوي، مدير وحدة أعمال أجهزة التلفاز في شركة باناسونيك: "من خلال الجمع بين خبرات وتقنيات الشركات الثلاث المؤسسة، ستوفر منصةHDR10+ فوائد كبيرة فيما يتعلق بتعزيز جودة الصورة لكل من المشاهدين ومنتجي المحتوى على حد سواء. وبناء على ذلك، تتوقع باناسونيك دعما واسعاً للمنصة ".

وقال جونغ سوك تشو، نائب الرئيس لقسم تقنيات العرض المرئية في شركة سامسونج للإلكترونيات : "تلتزم سامسونج منذ تأسيسها بتعزيز معايير الابتكار التكنولوجي عبر أجهزة التلفاز. وتمثل منصة HDR10+ تطوراً لافتاً في مجال تحسين جودة العرض لتوفير أفضل تجربة مشاهدة ممكنة. لقد قمنا بتصميم هذه المنصة المبتكرة لتشجيع الأفكار الإبداعية وعمليات التطوير المستمر من أجل توفير المزيد من التقنيات المحسنة في السنوات القادمة."

###

ستسعرض Century Fox th20 وباناسونيك وسامسونج الخصائص التقنية لتكنولوجيا 10+HDR في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018. ويمكن للصحفيين المعتمدين أو الأطراف المهتمة ببرنامج الترخيص التواصل عبر البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. للحصول على مزيد من المعلومات. ويمكن للصحفيين المعتمدين الاطلاع على عرض بانسونيك التجريبي التقني لمنصة HDR10+ في جناحها بفندقMGM بمركز المؤتمرات الكبرى بولاية نيفادا. ويتم عرض تقنية HDR10+ خلال حدثFirst Look في قاعة Enclave لاس فيغاس يوم 7 يناير.

لمعرفة المزيد عن برنامج ترخيص HDR10+، يرجى التواصل مع مكتب إدارة ترخيص HDR10+ على عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .

حول "Century Fox th20 " للترفيه المنزلي

"Century Fox th20 " للترفيه المنزلي هي واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الترفيه على المستوى العالمي وهي شركة تابعة لشركة صناعة الأفلام الشهيرة "Century Fox th20 " . وتعتبر "Century Fox th20 " بمثابة شركة التسويق والمبيعات والتوزيع حول العالم لجميع البرامج السينمائية والتلفزيونية لشبكة فوكس، وتشرف الشركة أيضاً على عمليات الاستحواذ والمنتجات الأصلي إضافة إلى جميع شركاء الطرف الثالث المسؤولين عن التوزيع عبر على DVD وبلو راي ™، وتقنية4K فائقة الدقة والوضوح، وتقنية HD الرقمية والفيديو حسب الطلب VOD. وتقدم "Century Fox th20 " للترفيه المنزلي سنوياً مئات المنتجات الجديدة والمتميزة، والتي تقدم خدماتها لمنافذ البيع بالتجزئة والمتاجر الرقمية في جميع أنحاء العالم.

حول باناسونيك

شركة باناسونيك هي شركة رائدة عالمياً في تطوير تقنيات الأجهزة الالكترونية والحلول التقنية للعملاء في مجالات الالكترونيات الاستهلاكية، والإسكان، والسيارات، والمؤسسات B2B. احتفلت الشركة بمرور 100 عام على تأسيسها في عام 2018. توسعت الشركة بشكل كبير على المستوى العالمي، حيث تدير حاليا 495 شركة تابعة لها و 91 شركة مرتبطة بها حول العالم، مسجلة صافي مبيعات مجمعة قدرها 7.343 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2017. وتلتزم الشركة بالبحث عن القيم المضافة الجديدة من خلال الابتكار جديدة عبر كافة أقسامها ومنتجاتها، وتستخدم الشركة تقنياتها لخلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد حول باناسونيك: http://www.panasonic.com/global .

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com.