18 أيلول/سبتمبر 2018
الإثنين, 14 أيار 2018 18:06

تمريض فيلادلفيا تقيم يومها الثاني التطوعي في مدرسة نحلة الثانوية للبنات

كتبه 

ضمن نشاطات كلية التمريض في جامعة فيلاديلفيا وتجسيدا لرؤيتها في خدمة المجتمع المحلي، اقامت الكلية اليوم الثاني التطوعي التمريضي المجاني.



حيث أكد كل من عميد الكلية الدكتور ابراهيم البشايرة و الدكتورة عايدة عبد الرازق أن تنظيم مثل هذه الايام التطوعيةيهدف الى التفاعل الإيجابي مع المجتمع المحلي وتعزيز دور كلية التمريض في خدمة المجتمع وتنميته. كما ان اقامة هذا اليوم الطبي جاء لخدمة افراد المجتمع المحلي واولياء الامور والمعلمات والطلبة واتاحة الفرصة للحصول على الخدمات التمريضية والتثقيفية الاولية.



يذكر أن فعاليات اليوم التطوعي استمرت ليوم واحد، وكانت ضمن ثلاثة محاور رئيسية: المحور الاول محاضرات تثقيفية محاضرة توعوية االتغيرات الفسيولوجية والنفسية اثناء المراهقة ومحاضرة عن أهمية الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدى، موضحة على اهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وايضا التغذية الصحية السليمة لطلبة المدارس وخطورة السمنة، أما المحور الثاني تناول الفحص الذاتي للثدي، والمحور الثالث كان حول إجراء فحوصات الضغط والسكري وإضافة إلى الاسعافاتالاولية والاستشارات الأخرى.



حضر فعاليات الافتتاح قسم النشاطات الصحية وقسم الاعلام والاتصال المجتمعي وعدد كبير من اولياء الامور وجميع المعلمات والطالبات.