الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 14:26

فيلادلفيا تكرّم الفائزين بجائزة أفضل مقال علمي مميز

كتبه 

-

أقامت مُبادرةِ جامعةِ فيلادلفيا لإغناءِ المحتوى العربيِّ على شبكةِ الإنترنت"فيلادلفيا المعرفة" و برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم، حفلا ختاميامهيبا كُرِّم فيه الفائزون من طلبة الجامعةبأفضل مقال علمي مقدم في "الدورة البحثية الأولى". كما كُرِّم الأساتذة الأكْفَاء المشرفون علميا ولغويا على المقالات المتميزة بمختلف التخصصات العلمية. وكانت هذه المبادرة قد أطلقت في الجامعةِ قبلَ ثمانيةِ أشهرٍ، وشارك فيها العديد من الطلبة والطالبات الذين يتمتعون بعمق النظرة وجدية المعرفة.

وهذه المبادرة تعد من المبادرات الجامعية المهمة في جامعتِنا؛ فخدمةُ اللغةِ العربيةِ بالتعاونِ بين كلِّ المجالاتِ المعرفيةِ والتخصصيةِ فكرةٌ مطلوبة.. تُغَذِّي الروافدَ المعرفيةَ وتُمَكِّنُ الطلبة من الإمساكِ بأدواتِ الكتابةِ العلميةِ التي يُسعى إلى تمكينها بقوة لديهم، وهي فرصةٌ يكتسبُ فيها الطالبُ القدرةَ على كتابةِ المقالِ الموسومِ بالجودةِ العلميةِ، و هو مَطْمَحُ هذه الجامعةِ و مطمحُ كلِّ جامعةٍ تسعى لنهضةِ العلومِ والمعارف.
وقد ألقى رئيس الجامعة كلمة أكد فيها على أهمية المشاركة في هذه المبادرة وشكر فيها الطلبة الفائزين والأساتذة المشرفين عليهم ، كما ألقت الدكتورة ابتسام حسين الباحث الرئيس في المبادرة كلمة أوضحت فيها الإنجازات العلمية المشرقة والتطلعات المستقبلية لهذه المبادرة في دورتها البحثية الأولى ، معلنة عن بدء الدورة البحثية الثانية التي يشارك فيها ما يقرب من ثلاثمئة طالب وطالبة بمختلف التخصصات العلمية.

وحضر الحفل الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد وعمداء الجامعة الكرام وجمعا طيبا من الأساتذة والطلبة الأعزاء.