25 شباط/فبراير 2018

 

الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 10:38

آداب فيلادلفيا تستعد لإقامة مهرجانها السابع للشعراء الشباب مميز

كتبه 

تعتزم كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا، إقامة مهرجانها السابع للشعراء الشباب في الجامعات الأردنية وغيرها من المؤسسات الوطنية، بإشراف قسم اللغة العربية وآدابها بالتزامن مع يوم الشعر العالمي 21/3/2018.

وحرصًا على إشراك أكبر عدد ممكن من الشعراء الشباب الواعدين، فقد بادرت الجامعة للتواصل مع الجامعات والهيئات الثقافية الأردنية ووجّهت لها الدعوة لترشيح من تراه مناسبًا وفق الشروط التالية: أنْ يكون عمر المُشارك بين 18 و 30 سنة، وأنْ يُقدّم المُشارك ثلاثة نصوص شعرية غير منشورة (1 – 3 صفحات فقط)، وأنْ تكون النصوص الشعرية باللغة العربية الفصيحة، وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية والمطبعية، ويحقّ للشّعراء الأفراد أنْ يتقدّموا للمشاركة بشكل فرديّ مع التوقيع على الإقرار. علمًا بأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو 21/2/2018. على أن تتضمن المشاركات في صفحة مستقلة المعلومات التالية: الاسم الثلاثي، والعمر، والجامعة أو المؤسسة التي ينتمي إليها المرشَّح، والإصدارات أو المشاركات إن وجدت، والإقرار بملكية النص أو النصوص.
وقالت الدكتورة نداء مشعل منسّقة المهرجان: كما في كل دورة، نطمح لاكتشاف وتقديم المزيد من المواهب الشعرية الشابة الجادة والمثقفة، وحرصًا على تحقيق هذه الغاية فسوف نتابع العمل على انتقاء الأعمال المرشّحة من خلال لجنة تحكيم متخصصة وموضوعية.

ونوّه الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون، بأن جامعة فيلادلفيا تعتز بأنها رفدت الساحة الثقافية الأردنية من خلال هذا المهرجان الشعري الشبابي، بالعديد من الأصوات الشعرية الناضجة، ولم تدّخر وسعًا لتمكينها من الحضور والانتشار، سواء من خلال الديوان المشترك الذي تصدره الجامعة سنويًا للمشاركين في كل دورة على حدة، أو من خلال تعزيز بعض المشاركين المتميّزين على صعيد إصدار دواوين منفردة، مثل الشاعر سامي ثابت، والشاعر يوسف العلي، والشاعر عمرو شرف.