aljisr

aljisr

الثقة في البنك العربي يعكسها زيادة حصة مجموعة المصري بشراء أسهم المناصير

استقبل عطوفة الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية وفداً من طلبة الجالية العراقية الدارسين في الجامعة مهنئين عطوفته باستلام مهامه الجديدة رئيساً للجامعة.

وقد استعرض الدكتور محمد البلداوي رئيس الجالية الاكاديمية العراقية في الاردن أهم النشاطات التي يقيمها أبناء الجالية والتي تنمي البعد الثقافي والفكري للطالب ، و أهمها المهرجان الشعري السنوي وهو يدخل عامه العاشر بنجاح على مستوى الجامعات في الاردن، كذلك النشاطات الفنية و الرياضية والتي كان اغلبها بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة واقسامها المختلفة بجامعة عمان الاهلية.

و قد حاور عطوفة الرئيس وفد الطلبة مطمئناً على وضعهم الدراسي و مستمعاً الى بعض الافكار والطروحات التي تخدم العملية التعليمية .

وفي ختام اللقاء شكر عطوفته الدكتور البلداوي ووفد الطلبة على التهنئة متمنياً لأبنائه الطلبة بأن يكونوا خير سفراء لبلدههم من خلال الاجتهاد و التفوق العلمي.

استقبل أ.د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية وفداً يترأسه السيد باول بوتينو مدير التعليم الإبتكاري في جامعة هارفارد الأمريكية وبحضور نائب رئيس الجامعة أ.د. سليمان اللوزي والدكتور أنس السعود وعن دائرة العلاقات العامة بالجامعة السيد خالد الزعبي.

 
حيث قدم رئيس الجامعة شرحا مفصلا عن الجامعة وكلياتها ونشاطاتها ومراكزها وبالأخص مركز الحوراني للتعليم الإلكتروني وحاضنة الأعمال، فيما قدم الدكتور باول تصوره عن كيفية تطوير هذه المراكز وتشغيلها والاستفادة منها بالشكل الأمثل وتم الاتفاق على تزويد الجامعة بدراسة خاصة لآلية تشغيل هذه المراكز من خلال تجربته وطبيعة عمله في جامعة هارفارد الأمريكية والمصنفة بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم.
 
وفي نهاية الزيارة تجول الوفد في مرافق الجامعة واطلعوا على حاضنة الأعمال الخاصة فيها. وتأتي هذه الزيارة بعد مشاركة الجامعة في أعمال ملتقى أيوفنت لريادة الأعمال والذي استضافته أكاديمية "هنلي أكاديمي" في الأردن.
الأربعاء, 11 تموز/يوليو 2018 10:07

وفد من مشروع ايرازموس يزور جامعة الزرقاء

زار وفد من مشروع ايرازموس بلس المدعوم من الاتحاد الأوربي(Rescue) جامعة الزرقاء اليوم الثلاثاء، وذلك لمتابعة تنفيذ المشروع الذي يهدف لإنشاء مكتب لخدمة الطلبة اللاجئين في جامعة الزرقاء.

وأوضح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، دعم الجامعة المتواصل لمختلف المشاريع العلمية، والذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة، وتحسين ظروف الطلبة اللاجئين لاستكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا أن الجامعة شاركت بالعديد من المشاريع المحلية والدولية.

وضم الوفد كلا من: نائب مدير اتحاد الجامعات المتوسطيةالدكتور رانيرو تشيلوا ومساعداتحاد الجامعات المتوسطيةماركو ديناتو ، مدير مكتب ايراسموس الوطني في الاردن الأستاذ الدكتور أحمد ابو الهيجاء، ووفد من الجامعات الأردنية الشريكة في المشروع وهي: جامعة اليرموك وجامعة الزيتونة الأردنية، ومدير وحدة المشاريع في جامعة الزرقاء الدكتور اشرف شقدان، والدكتور اشرف كنعان من جامعة الزرقاء.

sszsaa_2.JPG

يستضيف قسم العلوم الأساسية والرياضيات / كلية العلوم في جامعة فيلادلفيا الباحث روزيني روسلان من جامعة Tun Hussein Onn Malaysia ، والباحث اسحاق هاشم من الجامعة الوطنية الماليزية وكلاهما يحمل رتبة الاستاذية .

 
حيث بين الدكتور انس الطوالبة رئيس القسم أن ذلك يأتي ضمن خطة القسم للاستفادة من خبرتهما التدريبية والبحثية في مختلف المجالات المعرفية في علوم الرياضيات والقاء عدد من المحاضرات لطلبة القسم.
 

وقعت جامعة عمان الأهلية اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الروسية للتربية البدنية والشباب والسياحة وذلك بعد موافقة مجلس التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث تخصص "التربية البدنية والصحية" في عمان جامعة الأهلية.

 
وتنص الاتفاقية على اعتماد الجامعة الروسية مرجعا أكاديميا لقسم التربية البدنية والتبادل العلمي والثقافي والرياضي بين الجامعتين، بالإضافة إلى دعم المشاريع البحثية والموافقة على تزويد قسم التربية الرياضية في عمان الأهلية بالخبراء والمدربين والأجهزة الحديثة وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة.
 
فيما ستقوم جامعة عمان الأهلية وبشكل دوري على إرسال مدربين للألعاب الرياضية للوقوف على احدث أساليب التدريب، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل ودورات تدريبية للمدربين والمدرسين مدعومة من الطرفين.
 

وقع الاتفاقية التي سيتم وضع برنامج تنفيذي لها كل من رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة تمارا ميخالوفا وعن جامعة عمان الأهلية عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور معاذ الحوراني... وفي ختام الزيارة قدم الدكتور الحوراني درع جامعة عمان الأهلية التكريمي لرئيسة الجامعة الروسية الدكتورة ميخالوفا.

رعت Orange الأردن مؤخراً حفل إطلاق تطبيق iMoneh في منصتها لتسريع نمو الأعمال "BIG" في مجمع الملك الحسين للأعمال، وذلك بحضور عدد من شركاء المشروع وزبائنه ومجموعة من موظفيOrange الأردن، حيث

وانضم مشروع iMoneh لبرنامج "BIG" في موسمه الخامس، ويعد تطبيقه أول تطبيق إلكتروني يقوم بتوفير خدمة السوبرماركت الإلكتروني في الأردن، حيث يوفر للأسرة الأردنية خيارات متعددة من المنتجات والأصناف المختلفة، من خلال كونه حلقة الوصل بين تلبية احتياجاتها اليومية من جهة ومحلات السوبرماركت من جهة أخرى، والهدف الرئيسي من التطبيق هو تسهيل عملية الشراء للمتسوقين و تبسيط عملية اختيار المنتجات.

من جهتها عبّرت إدارة Orange الأردن عن سعادتها البالغة بدعم وتمكين المشاريع الريادية في الأردن من خلال برنامج BIG، الذي يركّز على تطوير نمو الشركات الناشئة، والمنبثق من استراتيجية Orange الأردن الخمسيةEssentials2020، بما يعكس بشكل جلي التزامها كمزوّد اتصالات متكامل ومسؤول تجاه تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي لكافة أبناء المجتمع.

وعبّر الرئيس التنفيذي للمشروع، أيهم جعرون، عن امتنانه وسعادته لدعم Orange الأردن للمشروع وجهود الشركة المستمرة في رعاية وإنجاح المشاريع الرائدة والمبتكرة، وأكّد أيضاً على سروره الكبير باستمرار تواجد مشروعه مع منصة "BIG" في الموسم الخامس. وأضاف جعرون: "i-Moneh مشروع مميز، وهو متوفر على أجهزة الهواتف الذكية، ويتيح للمشتري الخيار للتسوق من السوبرماركت الذي يفضله، ويمكن له الدفع نقداً أو عن طريق البطاقات الائتمانية."

هذا ويهدف مشروع iMoneh إلى تسهيل عملية التسوق على مستخدمي التطبيق وإدخالهم في تجربة تسوّق لا مثيل لها في السوق الأردني، حيث يقدّم التطبيق خدماته المميّزة لمساعدة الأسر على التسوق وتوصيل المنتجات التي يطلبونها إلى حيث يريدون بسرعة وكفاءة عاليتين.

يفتتح اليوم في تمام الساعة السادسة مسأ" في غاليري بنك القاهرة عمان المعرض الفني العربي الشامل لاربعة وثلاثون فنانا , بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الغاليري بحضور كوكبة من الفنانين العرب والاردنيون من مختلف الأجيال , وياتي هذا المعرض في ظل انطلاق الدورة الرابعة من سمبوزبوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون , حيث ستعرض الاعمال التي تم إنجازها في ورشة الرسم الدولية الى جانب مجموعة من الاعمال الجديدة للفنانين الأردنيين والذين عرضت أعمالهم عبر مسيرة الغاليري في السنوات العشر الماضية .

يشارك في اعمال السمبوزيوم والمعرض العام بمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيس الغاليري كل من الفنانين :

سامي محمدمنالكويت ،احمد جاريد من المغرب ،ابراهيم غزالة من مصر،اسماعيل الرفاعي من سوريا ،اسماعيل عزام من العراق كضيوف شرف على المعرض العام والسمبوزيوم ، ويشارك في اعمال الورشة الفنية , كل من خالد سرور من مصر ،فيكتوريا سيمينينكو من اوكرانيا ،قاسم الساعدي من العراق ،سفيتلارادولفا من بلغاريا ،سيروان باران من العراق ،سلمان المالك من قطر ، سامي ابو العزم من مصر ،ثائر هلال من سوريا ،ايمن عيسى من فلسطين ،مها ابراهيم من مصر، محمد الجالوس من الاردن ،كاتسيارياناسومارافا من بيلاروسيا ،هلاعزالدين من لبنان ، وكل من الفنانين الأردنيون الشباب , ياسمين كنعان ,عبد الرحمن الشويكي ,غدير بوخة وتالا زبانة .

وهاني دلة من العراق ،نجاة مكي من الامارات العربية المتحدة ،سماح شحادة من فلسطين ،من الأردن يشارك في المعرض العام كل من علي عمر ، الراحل عزيز عمورة ،حكيم جماعين ،الاميرة وجدان الهاشمي ،كرام النمري ،محمود صادق ، الراحل محمود طه ،محمد نصرالله ،مهنا الدره ، نبيل شحادة ،نصر عبدالعزيز ،عمر النجار ، سماح سماحة

وقد جاء في كلمة الغاليري : تنعقد النسخة الرابعة من سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون هذا العام ، ونحن نحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيس الغاليري ، فخلال هذه السنوات الماضية , كان لغاليري البنك دوراً فاعلا" في اثراء الحركة التشكيلية الاردنية و هو الهدية التي ارادها البنك للمساهمة في الحراك الثقافي و الفني الاردني كمؤسسة اقتصادية رائدة ، لم يتوقف نشاطها الناجح في مجال المال والاقتصاد , بل تعداه لعمق الحياة الاجتماعية واثبت من خلال اطلاقه لهذة النافذة البصرية , مسؤولية اجتماعية , تسجل له في تاريخ الاردن وفي ماهية دور المؤسسة الاقتصادية العربية بشكل عام , ومساهمتها في حركة المجتمع وبناء مستقبله.

تأتي الدورة الرابعة للسمبوزيوم الدولي للفنون , لتكرس ورشة الرسم الدولية , كواحدة من ابرز الاحداث التشكيلية ليس على المستوى العربي فقط ، بل على المستوى العالمي ، فقد استضاف السمبوزيوم في دوراته السابقة عدداً من ابرز الاسماء العربية والعالمية ، واكد على درجة عالية من المهنية في التنظيم ، حتى اصبح يشار له ويذكر في العديد من الملتقيات وعلى مستوى العالم .

ولم يتوقف نشاط الغاليري في حدود الاسماء المحترفة وذات السمعة العالمية فقط , بل شمل قطاع الشباب والاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة الى بعض التجارب العالمية , فمسابقة بنك القاهرة عمان لرسومات الاطفال في دورتها التاسعة ، والتي عقدت هذا العام ، اصبحت هي الاخرى ، الحدث الابرز الذي ينتظره اطفال الاردن لتقديم ابداعاتهم ومن كل القرى والمخيمات والمدن الاردنية ، اضافة الى المعرض السنوي الذي يقيمه الغاليري لسبعة فنانين شباب ، فقد كان لنا شرف تقديم العديد من الاسماء ، التي اصبحت الان في سياق المشاركات المحلية والعربية وحتى العالمية .

سعداء ونحن نرحب بكوكبة من الفنانات والفنانين للمشاركة في احتفالات الغاليري والمعرض العام بمناسبة الذكرى العاشرة للتأسيس، انهم من مختلف الأجيال , من الرواد مروراً بفناني العقود الماضية والذين كان لنا شرف عرض أعمالهم , عبر هذه السنوات .

نرحب ايضاً، بالمشاركين في الدورة الرابعة للسبوزيوم , ونعد جمهور قاعتنا من محبي الفن , بان يظل غاليري بنك القاهرة عمان كما ارادته ادارة البنك المستنيرة ، منصة للأبداع والجمال نقدم به بلدنا الاردن، وفن العرب ونافذه مشرعة على العالم وابداعاته .

طلقت Orange الأردن النسخة المحلية من جائزة Orange لمشاريع التنمية المجتمعية، والتي تستهدف المشاريع ذات الحلول المبتكرة لرواد الأعمال الشباب، و تلبي احتياجات المجتمعات في مختلف المجالات، حيث كانت قد فتحت باب التسجيل في الجائزة خلال شهر آذار الماضي، وقامت لجنة التحكيم المكوّنة من خبراء متخصصين في مجال الريادة باختيار 9 شركات ناشئة للمشاركة في المرحلة النهائية، حيث ستقوم هذه الشركات بعرض مشاريعها أمام اللجنة خلال شهر تموز الحالي، وذلك لفرصة الفوز بالجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى المنافسة للترشّح والمشاركة في النسخة العالمية من الجائزة التي ستُعقد في شهر تشرين الثاني من هذا العام.

وتفخر Orange الأردن بإطلاق النسخة المحلية من الجائزة التي تُعنى بدعم الشركات الريادية، والتي تساهم في دعم التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي ناهيك عن مساهمتها الفاعلة في عملية التحوّل الرقمي. وتلتزم Orange الأردن أيضاً بدعم الرياديين المؤثرين في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول أفريقيا والشرق الأوسط، انبثاقاً من إيمانها العميق بأفكارهم الإبداعية المنصبّة إيجاباً في خدمة المجتمع المحلي.

احتفلت جامعة فيلادلفيا الدكتور بتخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبتها برعاية الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة، والذي أقيم على الإستاد الرياضي في الجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم , وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية فيها ومدراء الدوائر الإدارية والعاملين في الجامعة وأهالي الخريجين .

وسلم رئيس الجامعة الخريجين شهاداتهم وسط أهازيج الفرح والسرور وهنأ الخريجين وذويهم وحثهم على أن يكونوا بناة خير وفلاح وأن يساهموا في بناء المجتمع بكل كفاءة واقتدار كما أعدتهم الجامعة وصقلتهم وعززت فيهم روح الابداع واحترام الرأي والرأي الآخر من أجل أن يكملوا مسيرتهم الحياتية أينما تواجدوا في شتى أنحاء المعمورة.
وفي الحفل قال الدكتور مصطفى الجلابنة عميد شؤون الطلبة : هذه جامعة فيلادلفيا درة الجامعات الخاصة الأردنية ومتصدرتها بكفاءة ونوعية برامجها وخريجها وبنسبة الملتحقين منهم بسوق العمل داخل الوطن وخارجه تدفع للوطن بكوكبة جديد

الصفحة 1 من 81