18 أيلول/سبتمبر 2018
الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 05:56

الجمعية الأردنية للماراثونات تفتتح القرية الماراثونية لـِ إل جي ألتراماراثون البحر الميت مميز

كتبه 

) - تفتتح الجمعية الأردنية للماراثونات اليوم، الأحد الموافق 8 نيسان 2018، القرية الماراثونية الخاصة بالنسخة الرابعة والعشرين من سباقات إل جي ألتراماثون البحر الميت، في حدائق الحسين.

تفتح القرية أبوابها يومياً طوال الأسبوع من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى التاسعة مساءً، عدا عن يوم الخميس 12 شباط والذي ستستقبل فيه المسجلين من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الرابعة مساءً. إذ يجب على المسلجين في السباقات التوجه إلى القرية ليستلموا حقائب المشاركة والأرقام المتسلسة الخاصة بنظام توقيت الماراثون، إلى جانب إتاحة الفرصة للمزيد من الراغبين بالتسجيل الفوري واستلام أرقامهم مباشرة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المراحل الأخيرة لاستعدادات الجمعية الأردنية للماراثونات قبل انطلاق الحدث الرئيسي الذي سيقام في 13 نيسان 2018 بفئاته الثلاث: سباق الألتراماراثون (50 كم) وينطلق من مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت الساعة 6 صباحاً، سباق النصف ماراثون (21 كم) والذي سينطلق أيضاً من مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت الساعة 6 صباحاً، بالإضافة إلى سباق (10 كم) والذي ينطلق بعد 2 كم من مثلث المغطس الساعة 9 صباحاً لينتهي عند شاطئ عمان السياحي.

وقد أثنت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات، على اللإقبال الكبير الذي تشهده عملية التسجيل من كافة فئات المجتمع، فقالت: "نحن سعداء جداً بالأعداد الكبيرة المشاركة في ألتراماراثون البحر الميت لهذا العام، الأمر الذي يؤكد بأن المجتمع الأردني بات أكثر وعياً بأهمية رياضة الجري وأسلوب الحياة الصحي. كما نتطّلع في الجمعية الأردنية للماراثونات إلى مشاركة أبطالنا الأردنيين الحاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية، إلى جانب مشاركة عدد من العدائين الأجانب من مختلف البلدان العربية والأجنبية، الأمر الذي يعمل على تشجيع السياحة الداخلية والخارجية للمملكة، والذي يؤكد على رؤية الجمعية الاردنية للماراثونات التي لم يقتصر دورها على تشجيع الرياضة فقط، بل ننظر دوماً إلى الأثار الايجابية لتشجيع الرياضة التي تعود على بلدنا العزيز من ناحية سياحية ورقي للمجتمع المحلي."