25 شباط/فبراير 2018

 

الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018 02:15

مطار ميونخ الدولي مركز للسفر من فئة عشر نجوم مميز

كتبه 

أصبح بإمكان "مطار ميونخ الدولي" أن يطلق على نفسه لقب المطار من فئة العشر نجوم، وذلك بعد إحراز الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" لتصنيف فئة الخمس نجوم من "سكاي تراكس" في مطلع شهر كانون الأول الماضي، لتصبح بذلك الخطوط الجوية الأوروبية الأولى والوحيدة حتى تاريخه التي تحرز هذا التصنيف الأعلى في قطاع الطيران العالمي. وبهذا، تضم الشركة نجومها إلى نجوم مطار ميونخ الدولي الذي كان في عام 2015 أول مطار أوروبي يحصد لقب "مطار الخمس نجوم" من شركة "سكاي تراكس" التي تتخذ من لندن مقراً لها. وليس هذا فحسب، فقد حصل المبنى رقم 2 في المطار ومبنى برج المراقبة اللذان يعملان تحت الإشراف المشترك لمطار ميونخ الدولي و"لوفتهانزا" على جائزة مرموقة شهر مارس، وهي لقب "أفضل مبنى في مطار بالعالم" في تصنيفات "سكاي تراكس" السنوية.

وفي بيان مشترك، رحّب ويلكين بورمان الرئيس التنفيذي لمركز عمليات "لوفتهانزا" في ميونخ والدكتور مايكل كيركلوه بأحدث تكريم حصلت عليه الشركة: "بتضافر جهودنا مع جهود’مطار ميونخ الدولي‘، استطعنا رفد المسافرين بتجربة من فئة عشر نجوم تجسد الجودة المثلى في تقديم الخدمات سواء على الأرض أو في الأجواء".

وجاءت الجوائز تقديراً للخدمة المرموقة والراحة المتميزة المقدمة للمسافرين عبر مطار ميونخ، كما أشادت بأجواء الراحة والهدوء في مبنى المطار وحسن الضيافة التي يقدمها الموظفون. وحاز المبنى رقم 2 وبرج المراقبة على تقدير رفيع للمجموعة الواسعة من الخدمات فيهما، علاوة على سهولة التنقل ضمنهما. وبفضل مناطق الاسترخاء والمتاجر والمطاعم التي تغطي مساحة تزيد عن 25 ألف متر مربعة، تستكملها 11 صالة مطار تعود إلى "لوفتهانزا" بما فيها اثنتين للدرجة الأولى معززتان بخدمة حصرية، يقدم المبنى رقم 2 مستويات لا تضاهى من الراحة. وبالنسبة للمسافرين الذين يغيرون رحلاتهم في ميونخ، يوفر المبنى رقم 2 إجراءات أكثر سهولة وانسيابية، حيت يتوجب على المسافرين تغيير الطابق فقط للحاق برحلتهم التالية.

وعند مغادرتهم للمبنى رقم 2، يحظى المسافرون بخدمة من فئة خمسة نجوم ومستويات فائقة من الراحة على متن ناقلات "لوفتهانزا" في جميع درجات السفر، كما يتمتع المسافرون على متن درجة رجال الأعمال بخدمة تقديم طعام خاصة مع قوائم متغيرة تلبي متطلباتهم. وتشمل الناقلات التي تحلق عبر القارات طائرة (ايرباص A350) المتطورة التي تعد حالياً من أكثر الطائرات كفاءة في العالم بفضل محركاتها الهادئة واقتصادها في استهلاك الوقود، والتجربة المتميزة التي توفرها من خلال الديكورات الجذابة داخل المقصورة. ومؤخراً، تم اختيار فئة الدرجة السياحية في طائرة A350 للفوز بـ"جائزة التصميم الألمانية 2018" عن فئة "تصميم المنتجات الممتازة"، وحظيت بالثناء والإشادة من لجنة التحكيم عن "بيئة السفر الفريدة من نوعها" على متنها.