aljisr

aljisr

فازت الطالبة آيه يونس من الصف الثامن الأساسي في مسابقة بنك القاهرة عمان لرسومات الأطفال، وقد تم تكريمها في حفل مميز في زارا سنتر يوم الأحد الموافق 12-5-2018م بوجود لجنة تحكيم متخصصة من هيئة البنك، وتسلمت الطالبة جائزتها القيمة الفاخرة مع شهادة تقدير للطالبة وللمدرسة .

ومن الجدير بالذكر أن فوز الطالبة  بهذه اللوحة قد تميز من أصل عشرين ألف لوحة تقدمت للمسابقة من جميع أنحاء المملكة .

تشارك Orange الأردن ومنصتها لتسريع نمو الشركات الناشئة " BIG" في موسمها الخامس في المؤتمر العالمي المتخصص في الريادة والتكنولوجيا "Viva Technology" الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 24-26 ايار الجاري.

وستحضر Orange الأردن المؤتمر بدعمها لمشاركة كل من مشروعنا" المتخصصة في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، و"تطبيق سليم" الذي يوفّر خدمة طلب الأطباء إلى المنازل، وشركة "User Proof" المتخصصة بتقديم الاستشارات المتعلقة بالمواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي، وشركة "DRAB" المتخصصة في أنظمة الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى شركة "Circle 4 Media" المتخصصة بالإنتاج الفني، وذلك بهدف التسهيل على هذه الشركات عرض مشاريعهم وافكارهم أمام الرياديين والمدراء التنفيذيين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار المتوقع حضورهم لهذا الحدث السنوي الهام، وتمهيد الطريق أمامهم لإيجاد مستثمرين محتملين ولإعطائهم الفرصة للتباحث مع المشاركين.

كما ستوفّر الشركة الفرصة لهذه الشركات لاستعراض خدماتها ومنتجاتها ضمن جناح مجموعة Orange العالمية، الذي سيقام خلال المؤتمر ومعرضه الرئيسي، حيث ستتمكن هذه الشركات من حضور جلسات ونشاطات المؤتمر الذي يعد من أكبر التجمعات للشركات الناشئة.

وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية الخمسية "Essentials 2020"، تسعى Orange الأردن لتقديم الدعم المستدام للشركات الريادية والناشئة في المملكة عبر برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال "BIG” وتوجيه هذه الشركات وإرشادها للتوسّع ضمن أسواق جديدة وتعزيز قاعدة زبائنها.

أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان حملة "نحو الحياة" للعام الخامس عشر على التوالي بالشراكة مع شركة زين، والتي تهدف إلى تمكين المواطنين من المساهمة في التبرع بصدقاتهم لمساعدة مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان حتى نهاية العام.

وقد تبرعت شركة زين بمبلغ 50 ألف دينار أردني للحملة دعماً لمؤسسة الحسين للسرطان كعادتها كل عام.
وشكرت السيدة نسرين قطامش، المدير العام للمؤسسة شركة زين في هذه المناسبة على دعمها المميز لحملة "نحو الحياة" على مدار الأعوام الماضية وأضافت: " أحث الجميع على دعم حملتنا لمساعدة المرضى السرطان الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان من خلال إرسال رسالة قصيرة SMS تحتوي على كلمة حياة أو Life إلى الرقم 97070 عبر شبكة زين، وستكون قيمة كل رسالة ديناراً واحداً كتبرع يعود ريعه كاملاً لصالح المؤسسة".
وحول هذه الحملة قال أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين: "نعتز في زين ونفخر بالشراكة التي تجمعنا مع مؤسسة الحسين للسرطان منذ خمسة عشر عاماً، ويُسعدنا أن نجدد عهدنا هذا العام لإطلاق حملة "نحو الحياة" التي تُساهم في إنقاذ حياة الكثير من مرضى السرطان، ، ونقدر في زين الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الحسين للسرطان على الصعيدين المحلي والإقليمي في معالجة مرض السرطان".

ومن الجدير ذكره أن مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة نحو الحياة بالتزامن مع حملة الزكاة "زكاتكم حياتي" التي تطلقها المؤسسة سنوياً خلال شهر رمضان المبارك، بهدف دعم مرضى السرطان الأقل حظاً الذين يتلقون علاجهم في مركز الحسين للسرطان. وقد حصلت المؤسسة على فتوى رسمية صادرة عن مجلس الإفتاء الأردني بجواز تقديم أموال الزكاة لصالحها.

عقد قسم التسويق في كلية الاعمال وبالتعاون مع ادارة مدارس معالي الثانوية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22/5/2018 ندوة لمجموعة من طالبات المدرسة بعنوان: (الرؤية وتحديد الهدف المستقبلي) شارك في هذه الندوة حوالي خمسين طالبة من المستوى الثانوي . جاءت هذه الندوة تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجامعة وعمادة كلية الاعمال ولجنة النشاط الاجتماعي وخدمة المجتمع في الكلية؛ لتحويل مفهوم المسؤولية الاجتماعية للجامعة الى ممارسة واقعية تجاه المجتمع المحلي.هذا وقد نفذ الدكتور موسى اصبيح من قسم التسويق في كلية الاعمال هذه الندوة ، بالتنسيق مع ادارة المدارس ممثلة بالمدير العام الاستاذ احمد دبيس والسيدة ايمان عجو مديرة مدرسة الطالبات ، وقد تم عرض خصائص الانسان الناجح ابتداء من تحديد رؤيتة للمستقبل واستثمار الموارد المتاحة وتناغم هذه الموارد للتوصل للميزة التنافسية كعناصر اساسية لتحقيق الهدف المستقبلي.في نهاية الورشة تم تبادل الحوار والاسئلة مع المشاركات في الندوة وقد ابدى الحضور رغبتهم في تكرار مثل هذه الندوات لشرائح مختفة لطلاب وطالبات المدارس .

اطلق بنك القاهرة عمان من خلال جناحه الخاص على الباب الرئيسي لـ” تاج مول ” حملته الترويجية لبرنامج جوائز حسابات التوفير المغرية لعام 2018 .

وتهدف الحملة الى التعريف ببرنامج جوائر حسابات التوفير والترويج للجوائز المقدمة يوميا واسبوعيا وشهريا وربع سنويا اضافة الى الجائزة الكبرى.

 

ويعرض البنك من خلال جناحه في تاج مول لسيارات ” تيسلا ” التي خصصها للجائزة الشهرية وعدد من الفعاليات والمسابقات التي تتخللها توزيع جوائز ” حسابات توفير ” على المشاركين.

وفاجأ بنك القاهرة عمان اصحاب حسابات التوفير لديه والباحثين عن خدمات بنكية مميزه ببرنامج جوائزه لعام 2018.

والحظ في عام 2018 مع جوائز بنك القاهرة عمان لن يبتسم لصاحب حساب التوفير فقط وانما ايضا لافراد عائلته الذين يملكون حسابات توفير لدى البنك .

وخصص بنك القاهرة عمان للجائزة الكبرى لهذا العام 1,100,000 دينار ، مليون دينار للمليونير الجديد و100 الف دينار لافراد عائلته و الذين يملكون حساب توفير لدى البنك .

ومفاجآت جوائز بنك القاهرة عمان لن تتوقف عند اية حدود في عام 2018، لان الابتسامة سترسم على وجه الفائز و عائلتة و الذيم يملكون حسابات توفير ، في الجائزة الربع سنوية وقيمتها 250 الف دينار للفائز و 50الف دينار لافراد عائلتة .

واصحاب حسابات التوفير موعودون مع افراد عائلاتهم بالفوز بالجائزة الكبرى بالاضافة الى الجوائز الربع سنويه في نهاية شهر اذار الحالي و حزيران و ايلول المقبلان.

ويستمر بنك القاهرة عمان برسم الابتسامة خلال اشهر نيسان وايار وتموز واب وتشرين اول وتشرين ثاني على وجوه عملائه بجائزة شهرية وهي سيارة نوع Tesla موديل عام 2018.

اما اسبوعيا فاصحاب حسابات التوفير على موعد مع جائزتين، الاولى اونصة ذهب والثانية 10 الاف دينار يكسبها رابحين اثنين.

وحرص بنك القاهرة عمان على زيادة فرص عملائه بالفوز فقد منح جائزة يومية 3 ليرات ذهب بواقع ليرة ذهب لكل رابح.

أعلنت جمعية "دار أبو عبدالله"؛ التي أُسست تخليداً لذكرى المغفور له بإذن اللّه، جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي كان من أشد المؤمنين بأن الإنسان هو الثروة الحقيقية للأردن، والتي ترأس مجلس إدارتها سمو الأميرة هيا بنت الحسين؛ عن تجديد شراكتها الاستراتيجية وللعام الثاني على التوالي، مع شركة زين الأردن، إذ تهدف الاتفاقية إلى قيام شركة زين بدعم البرامج الرئيسية الثلاثة لـ “دار أبو عبدالله”، وهي: برنامج التعليم وتعزيز القدرات، وبرنامج التأهيل والتدريب، وبرنامج الرعاية الصحية، حيث قام بتوقيع الاتفاقية المدير العام لـ دار أبو عبدالله، سامر بلقر، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين الأردن يوسف أبو مطاوع.

وقد قامت “دار أبو عبدالله” بإطلاق البرامج الثلاثة بهدف دعم واستمراية مسيرة التنمية المستدامة التي بدأت بها تكية أم علي للنهوض بهذه الأُسر العفيفة التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي، لتصبح أُسراً منتجة وقادرة على تحسين وضعها، حيث تهدف هذه البرامج إلى تعزيز قدرات الأفراد من خلال برامج متخصصة تُعنى بمعالجة الأسباب الحقيقية للفقر. وتعقيباً على تجديد الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين يوسف أبو مطاوع" تعتز زين وتفخر بهذه الاتفاقية مع "دار أبو عبدالله" التي تحيا بروح ملك القلوب والإنسانية، الملك الإنسان، الراحل الحسين بن طلال- طيّب الله ثراه - الملك الباني، ، مضيفاً بأنها تُجسّد التزام زين تجاه المجتمع المحلي والتي بدورها تُشكّل جزءاً لا يتجزء من استراتيجية زين التي تهدف إلى تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً، كما أنها تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة Sustainable Development Goals (SDGs)، كون زين تعد من أوائل الداعمين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى جانب سعيها لتحقيق ذلك من خلال إطلاق المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع الأردني بكافة فئاته، بحيث تؤمن زين بأن دعم المؤسسات والجمعيات الخيرية ما هو إلا واجب وطني يقع على عاتقها وعاتق جميع الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص."

من جهته صرّح سامر بلقر قائلاً، " نفتخر بشراكتنا مع شركة زين والتي كانت من أوائل داعمي جمعية "دار أبو عبدالله"، مُضيفاً، بإن إيمان مؤسسات القطاع الخاص في دور وأهداف الجمعيات، ما هو إلا دليل ومؤشر على الدور الايجابي الذي تؤديه الجمعيات في تنمية المجتمعات المحلية والنهوض بها، مُتابعاً بأننا نتطلع إلى رؤية نتائج هذه الشراكات على أرض الواقع في القريب العاجل. "

ومن الجدير بالذكر أن البرامج الرئيسة الثلاث تُعنى بمحاور تنموية أساسية تعد ركيزة للنهوض بأي مجتمع. فَتحْتَ شعار "فلنبنِ هذا البلد" أُطلِق برنامج "التعليم وتعزيز القدرات" والذي يهدف إلى تمكين حديثي التخرج من أبناء دار أبو عبدالله وذلك من خلال تغطية رسوم تخرجهم وتأهيلهم مهنياً حسب احتياجات سوق العمل، أما برنامج "التدريب والتأهيل - أهل العزم" فهو برنامج التمكين المهني والفني لشباب الدار المتوجهين للعمل المهني، والثالث برنامج الرعاية الصحية وقد أُطلِقَ تحت شعار "إنسان" لتوفير الدعم اللازم للمتطلبات الصحية والطبية لأسر دار أبو عبدالله والتي لا تُغطيها منظومة التأمين الصحي.

وقّعت Orange الأردن مؤخراً مذكرة تفاهم مع مجلس محافظة العاصمة، وتهدف المذكرة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية في المجلس، وبناء قدرات خريجي تخصصات تكنولوجيا المعلومات من أبناء المحافظة. وقع المذكرة نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية لدى ـ Orangeالأردن" رسلان ديرانيه، ورئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد مروان العبداللات، بحضور رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الاردنية/ Orange د. شبيب عماري، وعدد من أعضاء مجلس محافظة العاصمة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقاً من دور Orange الأردن بدعم المجتمعات المحلية لمساعدتها بالقيام بمهامها، حيث ستقوم الشركة بتقديم خدمات الاتصالات والتدريب لمجلس محافظة العاصمة،  الامر الذي يتماشى ودور المجلس في تنمية المشاريع داخل محافظة العاصمة باختلاف مناطقها في اطار الدور المنوط بهذا المجلس، علماً بأن من أسباب انشاء مجالس المحافظات العمل على تخفيف الضغط على الحكومة المركزية من خلال منحها  صلاحيات واسعة لتقدير احتياجاتها السنوية و العمل على اقرار المشاريع التنموية و الخدمية.

ويأتي  توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس محافظة العاصمة إيماناً من Orange الأردن بأهمية تقديم الدعم المستمر لتلك المؤسسات الوطنية المعنية بشكل مباشر بتنمية المجتمعات المحلية وإيجاد بنية تحتية للمشاريع التنموية ضمن مناطق هذه المجالس، بما يكفل تقديم أفضل الخدمات لأهالي هذه المناطق  ويتماشى مع دور الشركة المحوري في المجتمع والمنبثق من استراتيجيتها الخمسية Essentials 2020”".

ويذكر أن Orangeالأردن كانت المزود الرئيسي لعمليات الربط الإلكتروني للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات التي جرت في شهر آب 2017  تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب.

شارك مجموعة من طلبة جامعة فيلادلفيا في المؤتمر الوطني الذي نظمته المؤسسة الدولية للشباب والتنمية برعاية الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية حول التحديات التي يواجهها الشباب بحضور ما يقرب من مائة شاب وشابة من جامعات ومؤسسات شبابية مختلفة . وناقش المشاركون التحديات التي تواجه الشبابفي عدد من المجالات الحياتية المختلفة ورؤيتهم لها.وساهم طلبة فيلادلفيا في عرض وجه نظرهم وافكارهم ورؤيتهم المستقبلية نحو العديد من القضايا والتحديات التي يواجهها الشباب.

وقال الدكتور عدنان الطوباسي رئيس المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية أن المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الفعاليات الشبابية جاء ايمانا من المؤسسة التي تسير على نهج سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين اعز الله ملكة ، بأن الشباب هم حملة الفكر وعلى اكتافهم تبنى الأوطان ومشاركتهم في أركان الحياة العامة مهم جداً ..وأضاف أن المؤتمر الذي عقد في قاعة يا هلا في مدينة الحسين للشباب ناقش عبر تسع مجموعات عمل التحديات التي تواجه الشباب في مجالات الاقتصاد والعمل والثقافة والتعليم والسياحة والزراعة والمياه والبيئة والرياضة والإعلام والعملية الديمقراطية والعمل الحزبي ، حيث قدم الشباب رؤيتهم وأفكارهم في هذه المجالات . من خلال حوار عميق وعصف ذهني وافكار ابداعية تؤكد على وعي الشباب وحضورهم المميز في المشهد الحياتي والانساني والجامعي.

وفي ختام أعمال المؤتمر قام الدكتور عدنان الطوباسي رئيس المؤسسة بتسليم المشاركين شهادتهم التقديرية.

احتفاءاً بحلول شهر رمضان المبارك، أقام فندق فيرمونت عمّان، مأدبة إفطار لكبار عملائه وذلك يوم الأحد الموافق العشرين من شهر أيار الحالي، في قاعة الاحتفالات الكبرى للفندق.

وفي تعليق له على هذه الخطوة، صرح مدير عام فندق فيرمونتعمّان، فضيل وهبه، بقوله: "نسعى دائماّ في فندق فيرمونت عمّان إلى التواصل مع عملائنا على كافة المستويات، سواء من خلال تقديم أعلى مستوى خدمة لتلبية احتياجاتهم  والارتقاء بمستوى رضاهم أو من خلال تواصلنا المستمر معهم، مستغلين في ذلك المناسبات السعيدة والمباركة التي نحتفل بها للتعبير لهم عن تقديرنا لولائهم وثقتهم بنا".

ويأتي تنظيم الإفطار في إطار حرص الفندق الدائم على التواصل مع عملائه للحفاظ على علاقته المتينة بهم، لا سيّما في مناسبات كشهر رمضان الفضيل، تجسيداً لما يحمله من قيم تواصل وتآلف.

يقيم فندق فيرمونت عمّان العديد من الفعاليات احتفالاً بشهر رمضان، إبتداءاً من مأدبة الإفطار اليومية في المطعم الرئيسي "نور" الكائن في الطابق الأرضي في الفندق، مقدماً مائدة إفطار غنية بالعديد من أصناف المأكولات والأطباق التقليدية العربية خاصة من منطقة بلاد الشام. بالإضافة إلى أمسيات سحور رمضانية طيلة الشهر الفضيل  في مطعم "نسيم" الذي يقدّم بوفيه سحور غني بالمقبلات والمأكولات الأردنية والشرقية، مع تراس يتيح لزوّاره الاستمتاع بنكهات الشيشة على أنغام موسيقة فرقة "شيشاز".

 

أطلقت نتورك إنترناشيونال، المزود الرائد لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حملة رمضانية ستقوم بموجبها بدعم مؤسسة الحسين للسرطان حيث ستتبرع نتورك إنترناشيونال للمؤسسة بنسبة مالية مقابل كل عملية شرائية تتم باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني عبر أجهزة نقاط البيع الخاصة بالشركة والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه المبادرة تعد واحدة من سلسلة المبادرات العديدة التي تقوم نتورك إنترناشيونال بتنفيذها لتكون شريكاً حقيقياً وفاعلاً في المجتمعالمحلي، وذلك بما يتناغم مع أولويات الأجندة التنموية الوطنية المستدامة، الأمر المنبثق من استراتيجيتها للمسؤولية المؤسسية المجتمعية والتي تركز في أحد محاورها على مواجهة التحديات خاصة الصحية منها بما يضمن الحفاظ على الطاقات البشرية من أكثر الأمراض انتشاراً في المملكة،كما أنها تعتبر من مبادراتها المحفزة لأبناء المجتمع على الانخراط في برامج التكافل المجتمعي، وعلى الاتجاه نحو الدفع الإلكتروني والحد من الدفع نقداً، ما يسهم في تحقيق أهدافها الرامية لتوسيع نطاق وحجم المدفوعات الإلكترونية، وبالتاليضمان تعزيز واستدامة القطاع فيالأردن.

الصفحة 1 من 72