aljisr

aljisr

): إحتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق ماراثون عمّان الدولي، أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن بدء استعداداتها لإطلاق الماراثون بنسخته العاشرة والذي سيقام تحت شعار "اركض إلى قلب عمان"، يوم الجمعة الموافق 12 تشرين الأول 2018.

ويعد الماراثون الذي يحتضنه الأردن حدثاً رياضياً مهماً على المستويين المحلي والدولي، و يأتي تأكيداً على الإستمرار في نهج الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة واتباع نظام حياة صحية أفضل.

حيث أشارت لينا الكرد، المدير العام للجمعية، إلى أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة لتساند من ريع التذاكر جهود مؤسسات وجهات خيرية مختلفة تخدم العديد من القطاعات.

واستكملت الكرد حديثها قائلة: "هذه الفعالية وبعد مرور عشر سنوات مكللة بالنجاح المتواصل ستوفر للمتسابقين فرصة الإستمتاع بالتجوال والركض في شوارع عمان الجميلة، ليستمتع المشاركون عند إنهاء السباق بإشراقة شمس عمان العريقة على تاريخ مجيد في المدرج الروماني، لتكون هذه المشاركة بكل تفاصيلها لحظات لا تنسى."

ثم شكرت شركة سامسونج الكترونيكس على الدعم الكبير الذي تقدمه، وجهودها الرامية إلى تشجيع الناس وحثهم على ممارسة الرياضة، وأضافت قائلة: "تعتز الجمعية الأردنية للماراثونات ببناء علاقات وشراكات متينة مع مختلف الشركات، وبالأخص مع شركة سامسونج الكترونيكس على مدار العشر سنوات السابقة، والتي ساهمت بشكل فعال على إنجاح ماراثون عمان الدولي ووضع الأردن على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية، والمساهمة في ترويجه كوجهة رياضية وسياحية فريدة من خلال استقطاب عدائين من مختلف أقطار العالم للركض في ربوع الأردن".

نفذت اسرة جامعة فيلادلفيا اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع الوطن اثر العمل الارهابي الجبان في مدينتي الفحيص والسلط، وشارك في الوقفة مستشار الجامعة الأستاذ الدكتور مروان كمال ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وعدد من العمداء واعضاء الهيئة التدريسية وجمع من الطلبة.
 

وعلت هتافات تندد بهذا العمل الجبان وتترحم على الشهداء من ابناء هذا الوطن الذين بذلوا ارواحهم دفاعا عن هذا الوطن والمواطنين، وفي نهاية الوقفة قرأ الجميع الفاتحة على أرواح الشهداء داعين الله العلي القدير أن يحفظ بلدنا الأردن وينعم علينا بالامنوالامان في ظل القيادة الهاشمية .

 

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين / الاردن انه سيتم نقل فرع – العقبة والقائم حالياً في مبنى سيتي سنتر - العقبة، إلى موقعه الجديد والكائن في شارع الشريف حسين بن علي، مقابل دوار الأميرة هيا، عمارة دريم مول ابتداءً من 15/8/2018.
يذكر أن هذه الخطوة تأتي من أجل تسهيل وصول كافة العملاء والزوارالكرام إلى فرع الشركة الجديد، حيث يتميز الموقع الجديد بتواجده في اكثر المناطق حيوية في وسط مدينة العقبة.
كما أكدت لعملاءها انه لم يطرأ أي تغيير على أرقام الهواتف الخاصه بالفرع حيث يمكنكم التواصل مع gig - الأردن / العقبة على نفس الأرقام السابقة.

لا زالت مدارس النظم الحديثة تحقق نسبة نجاح غير مسبوقة بين طلبتها 

* 144 طالب وطالبة فوق الـ 80 

* 74 طالب وطالبة فوق الـ 90

* 30 طالب وطالبة فوق الـ 95

* 11 طالب وطالبة فوق الـ 97

 tftftftftftftft.png

قام عدد من الفنادق التابعة لمجموعة ماريوت الدولية في الأردن بتنسيق حملة لركوب الدراجات الهوائية الثابتة على مدار 24 ساعة متواصلة، ليشاركوا باحتفالات الدورة الحادية عشر من مبادرة "الطريق إلى التوعية" التي تقيمها ماريوت الدولية كل عام، وسيذهب ريع هذه الحملة لصالح مركز الحسين للسرطان.

انطلق هذا النشاط في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء الموافق 8 آب في كل من فندق شيراتون عمّان النبيل، ماريوت عمّان، فندق ماريوت البحر الميت وفندق المنارة، ذا لكشري كولكشن، سرايا العقبة، واستمر إلى الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس الذي تلاه، حيث تم تجهيز ركن خاص لهذه الحملة في ردهات كل من الفنادق الثلاث، وتم الإعلان مسبقاً لدعوة النزلاء والضيوف للمشاركة. وبالفعل، شارك عدد كبير في جميع الفنادق حيث بقيت الدراجات مشغولة على مدار اليوم. وقام المشاركون بالتبرع بمبالغ مالية والتي ذهبت جميعها لدعم مركز الحسين للسرطان.

يذكر أن مبادرة "الطريق إلى التوعية" أسسها غيدو دو ويلد، مدير العمليات لدى ماريوت الدولية الشرق الأوسط، قبل أحد عشر عاماً، ويشارك فيها سنوياً موظفون عاملون في فنادق الشركة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بحيث يخوضون تحدي ركوب الدراجات الهوائية لمسافة طويلة بهدف جمع التبرعات وتوعية المجتمع حيال الأطفال المحرومين في المجتمعات التي تتواجد فيها فنادق هذه المجموعة.

في اطار النشاطات التي تمارسها جامعة فيلادلفيا في خدمة المجتمع المحلي، نظمت الجامعة ورشة عمل في فندق اجنادين في محافظة اربد، بالتعاون مع مركز اجنادين للتدريب والتطوير، وذلك يوم السبتالموافق 11اب 2018،بعنوان: (الريادة والابداع في المشاريع الصغيرة).

وقد قام بتنفد النشاط الدكتور محمد منصور ابو جليل من قسم التسويق في كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا، تحدث بها عن أهمية الريادة والابداع في المشاريع الصغيرة التي تعد من الحقول الهامة والواعدة في اقتصاديات الدول الصناعية المتقدمة والدول النامية على حد سواء، لكونها تسهم في تحريك عجلة النمو الاقتصادي وفي تحقيق أهداف خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، كما تعتبر مثل هذه المشروعات النواة الأولى في تأسيس وبناء منظمات الأعمال الصغيرة والكبيرة وعلى مختلف مستوياتها التنظيمية، مما يجعل مثل هذه المنظمات قادرة على الدخول إلى الأسواق.

أعلنت Orange الأردن عن شراكتها الاستراتيجية مع منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2018، والذي سيقام تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني. وسيقام المنتدى على مدى يومين في 10 و11 من أيلول المقبل بتنظيم منجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تطوير قطاع الاتصالات في المملكة.

جاء الإعلان عن هذه الشراكة ضمن مؤتمر صحفي عقدته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن "إنتاج" مؤخراً في مجمع الملك حسين للأعمال، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، ووزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، وإلى جانبه كل من رئيس جمعية "إنتاج" الدكتور بشار الحوامدة، ومديرها التنفيذي نضال البيطار، ونائب الرئيس التنفيذي في Orangeالأردن/ الرئيس التنفيذي للمالية السيد رسلان ديرانية، بالإضافة إلى عن شركاء المنتدى الاستراتيجيين وممثلي وسائل الإعلام.

وأعرب ديرانية عن فخره بمشاركة ورعاية Orange الأردن لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2018 تحت شعار "التكنولوجيا الجديدة المبتكرة"، مضيفاً إلى أن هذه الرعاية تتماشى مع عمل Orange الأردن كشركة وطنية رائدة تساهم  في عملية التحول الرقمي في المملكة من خلال ادخال التكنولوجيا الحديثة، كما يأتي هذا الدعم في اطار استراتيجيتها الخمسيةEssentials2020”".

وأوضح ديرانية بأن الشركة حاضرة وبشكل فاعل في مثل هذه المنتديات والمؤتمرات الهامة، خاصة وأن المنتدى للعام الحالي يحمل رسالة هامة تبين للمشغلين توجهات واهتمامات الناس ورغبتهم في توفر إنترنت بسرعات وسعات عالية، وأكد على دور الشركة المستمر يتقديم التكنولوجيات الحديثة والتقنيات المتطورة، والتي تعمل على توفيرها للمستخدمين وجعلها في متناول يد الجميع.

وأضاف ديرانية بأن الشركة قامت باستثمار مئات الملايين في شبكاتها المختلفة على مدار السنوات، بالتركيز على شبكات الجيل الجديد التي تمتاز بالطلب المتزايد عليها، مما يعزز من مكانتها الرائدة في توفير إنترنت بسرعات هائلة، كما يلبي احتياجات الأفراد والمؤسسات من خلال توفيرها لباقة متنوعة من الخدمات التكنولوجية لمشتركيها، حيث أن التوجه العالمي يسير نحو إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

هذا وتبحث مواضيع جلسات عمل المنتدى للعام الحالي في التقنيات المبتكرة التي بدأت تأخذ دوراً مركزياً في إعادة تشكيل العالم، كالمركبات ذاتية القيادة، المدن الذكية، تقنية التعرف على الوجه والتطبيقات الذكية، وكل هذه التقنيات المبتكرة الجديدة سيكون لها أثر كبير على طريقة الحياة اليومية وستؤدي إلى تغيير جذري على الاقتصاد الوطني على المدى البعيد.

): أعلن مستشفى العيون التخصصي مؤخراً في محاضرة علمية حضرها ما يفوق عن المائة طبيب من مختلف التخصصات عن إدراج أحدث أجهزة الأشعة المقطعية " CT Revolution EVO Scanner" ويضيفه إلى محصلته من الأجهزة الطبية المتطورة عالمياً.

وفي بداية المحاضرة، رحب الدكتور سليمان السعودي استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة نيابةً عن المدير العام لمستشفى العيون التخصصي الدكتور/ محمد صالح نور بالحضور قائلاً: "نفتخر في هذا الصرح العظيم بأن نطرح أحدث أجهزة الأشعة المقطعية ذات الشرائح المتعددة البالغة 128 شريحة والرائدة في عالم التكنولوجيا الطبية، والتي تعمل على تحسين حياتنا اليومية بمختلف مجالاتها. فقد أصبحت المشاركة في صنع ونشر الحلول الطبية من أهداف المستشفى للريادة في العناية الصحية لتعزيز صفة المستشفى العام.

كما أشار مدير عام حلول الأشعة التشخيصية، للتجمع الطبي العلمي العربي السيّد/ أشرف الجعبري قائلا: " مع اتّساع العالم وتطوّره السريع لوجود التكنولوجيا وازدياد احتياج المرضى للدقة المتناهية في التشخيص الطبي، عملنا جاهدين على توفير جهاز Revolution EVO Scanner CT والذي يعد أحدث أجهزة الأشعة المقطعية في أهم مستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية بكونه جهاز متعدد الشرائح وأسرع تكنولوجيا تقوم بتصوير كامل الجسم في أقل من 15 ثانية مع بقاء جودة الصورة بأعلى مستوى، كما يتميز بقدرته على توضيح أجزاء الجسم بخاصية التصوير الثنائي والثلاثي الأبعاد"

ومن الجدير ذكره أن الجهاز يتمتع بخاصية “ASIR V” والتي تقلل كمية تعرض المريض للأشعة بنسبة 82% مقارنةً بالأجهزة الأخرى. كما أن له تطبيقات إكلينيكية متعددة ومتطوّرة منها تصوير شرايين القلب والدماغ والرئتين بدون الحاجة إلى الفحص بالقسطرة. بالإضافة إلى تصوير شرايين الجسم المختلفة مثل شرايين الكلى والرقبة و الأطراف بتقنية التصوير الثلاثي الأبعاد.

تلا ذلك عرض لبعض الحالات التي تم تصويرها على جهاز "CT Revolution EVO" قام بها رئيس قسم عشتار للأشعة التشخيصية الدكتور/ ياسر أبو غزة، موضّحاً دقة الجهاز المستخدم حديثاً ونتائجه الفعّاله في تشخيص حالة المريض بدقة وجودة عالية. مختتماً بالثناء على آلية عمل الجهاز لما له من فوائد كبيرة ستعود على مستخدميه بتعيين مراحل الفترة العلاجية الملائمة.

تعلن جامعة عمان الاهلية عن فتح باب القبول والتسجيل لبرامج البكالوريوس والماجستير للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2018-2019 في جميع التخصصات (التفاصيل بالاعلان المرفق )

نظمت جامعة عمان الاهلية  الاحد 12-8-2018 وقفة تضامنية مع الوطن وقيادته الهاشمية  واجهزته الامنية إثر العمل الارهابي  الجبان الذي تعرضت له مدينتي الفحيص والسلط.

وكان على رأس المشاركين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان والاستاذ عمر الحوراني عضو مجلس أمناء الجامعة  بحضور السادة العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية و طلبة الجامعة  حيث قرأ المشاركون في الوقفة  الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن.

وأكدوا  أن الاردن عصي على الارهاب والارهابيين وسيبقى وطن الامن والامان في ظل القيادة الهاشمية وعلى راسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.

الصفحة 1 من 87