25 شباط/فبراير 2018

 

aljisr

aljisr

تفتتح Orange الأردن أبواب التسجيل في النسخة المحلية الثانية والثامنة عالمياً من جائزة Orange للمشاريع الاجتماعية ابتداءً من 1 آذار ولغاية 31 أيار من العام الحالي 2018. وتقوم الجائزة العالمية، التي تتيحها Orange الأردن بتسليط الضوء على مشاريع منتجات وخدمات مبتكرة للرياديين على المستوى الإقليمي، والتي تلبي احتياجات المجتمعات المحلية في مجالات عدة على غرار الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

وسيتم تأهيل 6 شركات ناشئة من بين المتقدمين للمشاركة في التصفيات النهائية لعرض مشاريعهم الابتكارية أمام لجنة تحكيم Orange الأردن المكونة من خبراء متخصصين في مجال الريادة، وفي المرحلة النهائية سيتم اختيار 3 شركات للفوز والحصول على جوائز مالية، قيمة الجائزة الأولى ثلاثة آلاف دينار، والثانية ألفي دينار، أما الثالثة فقيمتها ألف دينار، إضافة إلى تأهلهم للنسخة الدولية من الجائزة والتي ستقام في شهر تشرين الثاني من هذا العام، حيث ستكون الفرصة أمامهم للفوز بإحدى الجوائز التالية: 25 ألف، 15 ألف أو 10 آلاف يورو.

وتفخر Orange الأردن بإطلاق النسخة المحلية الثانية من جائزة Orange للمشاريع الاجتماعية والتي تعنى بدعم الشركات الناشئة المعتمدة على الابتكار والتي تساهم في دعم التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي والتحوّل الرقمي، وتلتزم الشركة بدعم الرياديين وتمكينهم، انبثاقاً من إيمانها العميق بأفكارهم الإبداعية التي ستصب في خدمة المجتمع المحلي.

يذكر أن جائزة المشاريع الاجتماعية قد حققت اقبالا باهراً ومنذ انطلاقها خلال السبعة أعوام الماضية، ويمثل هذا الاقبال القوي من قبل المرشحين ديناميكية ريادة الأعمال وإمكانيات قطاع الاتصالات في هذه المنطقة، بحيث تقوم Orangeالأردن بالابتكار لجلب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين الظروف الاجتماعية في المجتمعات المحلية.

تأتي هذه الجائزة تماشياً مع أهداف استراتيجية Orange الأردن “Essentials 2020” والتي تهدف للاستفادة من مواهب أفراد المجتمع المحلي والاستثمار بها، وبالأخص الرياديين الذين تحرص على دعمهم من خلال توفيرها للبرامج التدريبية والدعم المادي والخبرات المهنية التي تساعد في تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي.

الخميس, 22 شباط/فبراير 2018 18:00

15% خصومات تأمينية مقدمة من gig – الأردن

أطلقت شركة gig - الأردن (مجموعة الخليج للتأمين - الأردن) خصومات تصل لغاية 15% على أحد التأمينات الطبية وهو كراون عائلتي بلا حدود والذي يضمن للعائلة تغطية تأمينية طبية شاملة لكافة متطلبات العلاج داخل وخارج المستشفى، وأيضا على تأمين المركبات  الشامل والتي قيمتها من 30,000 دينار فما فوق مع مميزات فريدة تعنى بتأمين أدق التفاصيل .

ومن الجدير بالذكر أن شركة- gig  الأردن، تحرص دائماً على دراسة عميقة للسوق المحلي لمعرفة احتياجات العملاء الكرام و تقديم حلول تأمينية بأعلى معايير الجودة والتي تضمن تغطية شاملة لكافة متطلبات الحياة.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن التغطيات والمنافع التي تقدمها شركةgig  - الأردن يمكنكم  زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة www.gig.com.jo اوالاتصال على الرقم 06 - 5654550

رقم فرعي 9 أو 110،او تحميل تطبيق gig Jordan  عبر الهاتف الخلوي.

وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري إتفاقية قرض مع بنك القاهرة عمان تم بموجبها منح البنك قرضاً بمبلغ (10) مليون دينار أردني لأجل سنتين لإعادة تمويل القروض السكنية الممنوحة من قبل البنك لعملائه بضمان رهونات عقارية.

وجرت مراسم التوقيع على الإتقافية في مقر البنك المركزي الأردني بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة نائب محافظ البنك المركزي الأردني عطوفة الدكتور عادل الشركس ونائب المدير العام السيد عبدالرزاق طبيشات وعن بنك القاهرة عمان سعادة السيد كمال البكري المدير العام والسيدة رنا الصناع نائب المدير العام لخدمات الإئتمان والخزينة.

ووقع الإتفاقية عن الشركة عطوفة الدكتور عادل الشركس وعن البنك سعادة السيد كمال البكري.

وصرح الدكتور الشركس بأن هذه الإتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني في المملكة بهدف تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مساهمتهم في سوق التمويل الإسكاني – خصوصاً لذوي الدخل المتوسط والمتدني – لمساعدتهم في تملك السكن.

كما صرح السيد البكري أن هذه الإتفاقية تساهم في تعزيز دور البنك في سوق التمويل الإسكاني في المملكة وذلك عن طريق توفير مزيد من الأموال لمنح القروض السكنية للمواطنين بأسعار فائدة منافسة ولآجال تتناسب مع قدرتهم على السداد, كما وتساهم هذه الإتفاقية في مواءمة (Matching) آجال مصادر أموال البنك مع إستخداماتها وإدارة موجوداته ومطلوباته بكفاءة أكبر.

 الصف الثامن الأساسي ترفيع الصف التاسع الأساسي.
الصف التاسع الأساسي ترفيع الصف العاشر الأساسي.
الصف العاشر الأساسي ترفيع الصف الأول الثانوي (بفرعيه العلمي والأدبي).
الصف الأول الثانوي ترفيع الصف الثاني الثانوي بفرعيــه العلمي والأدبي.
وذلك يوم السبت الموافق 3-3-2018م وذلك من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.
للاطلاع على المادة المطلوبة والتعليمات اضغط على الرابط الآتي
 http://www.mss.jo/ar/post.aspx?postID=3913

أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية عن نتائجها المالية الأولية الموحدة (غير المدققة) للسنة المنتهية في 31 كانون أول 2017، حيث أظهرت البيانات المالية عن تحقيق مجموعة سنيورة صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 4.7 مليون دينار أردني (6.6مليون دولار أمريكي) بارتفاع بلغت نسبته 98% عن العام 2016. وقد بلغت حصة مساهمي سنيورة من هذه الأرباح 4.57 مليون دينار أردني (6.43 مليون دولار أمريكي)  بارتفاع نسبته 108% مقارنة مع العام 2016. ونمت الإيرادات الكلية بنسبة 17% مقارنة بالعام السابق حيث بلغت مجموع الإيرادات 55.8 مليون دينار أردني 78.5)مليون دولار أمريكي) في العام 2017.

هذاوبلغ مجموع الموجودات 61.28 مليون دينار أردني (86.31 مليون دولار أمريكي( كما في 31/12/2017 بزيادة نسبتها 3% عن العام السابق، أما صافي حقوق ملكية مساهمي سنيورة فقد بلغت 33.6 مليون دينار أردني (47.33 مليون دولار أمريكي( كما في 31/12/2017 بزيادة نسبتها 11% عن العام 2016.

وصرح رئيس مجلس إدارة سنيورة السيد طارق عمر العقاد عن نجاح الخطط الموضوعة من قبل إدارة الشركة لتدعيم وزيادة حصتها السوقية على المستويين المحلي والاقليمي وصولاً لتحقيق هذه النتائج المميزة، مؤكداً على محافظة الشركة على ريادتها في السوقين الأردني والفلسطيني، كما سجلت نمواً فيمبيعاتها الإقليمية بنسبة 29% في العام 2017 مقارنة مع العام السابق مدعومة بشركتها التابعة شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دولة الإمارات والتي تم الاستحواذ عليها في العام 2016 بهدف التوسعالإقليمي خاصة في أسواق الخليج إضافة الى استهداف أسواق جديدة، مشيراً الى نمو مبيعات اللحوم المجمدة أيضاً في السوق الأردني في العام 2017 بنسبة 12% مقارنة بالعام 2016.

كما وأشار العقاد إلى أن سنيورة قامت برفع رأس مالها المدفوع ليصبح 22 مليون دينار أردني (30.985 مليون دولار أمريكي)  في العام 2017 وذلك عبر توزيع أسهم مجانية على مساهميها عددها 4 مليون سهم، كما قامت الشركة بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها بلغت 1.080 مليون دينار أردني ( 1.521 مليون دولار أمريكي)، وبذلك بلغ مجمل توزيعات الأرباح 5.080 مليون دينار أردني (7.155 مليون دولار أمريكي) أي ما نسبته 28.22% من رأس المال المدفوع.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مجدي الشريف أن النمو الملحوظ في نتائج سنيورة جاء نتيجة رفع الطاقة الإنتاجية في مصانعها والتوسع الإقليمي للشركة، حيث تم اعتماد مصنع الماسة لتصنيع اللحومفي دبي بالإمارات العربية المتحدة والتابع لشركة سنيورة ضمن قائمة المنشآت المعتمدة لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية لتصدير اللحوم ومنتجاتها الى المملكة العربية السعودية، هذا بالاضافة إلى شراء مبنى مستودعات جديدة في الرياض بالسعودية بمساحة 3,500 متر مربع وبتكلفة وصلت الى 1.4 مليون دينار أردني ( 2  مليون دولار أمريكي) ضمن خطتها التوسعية في الأسواق الإقليمية وخاصة الخليجية، إضافة إلى شراء أرض بمساحة 11,590 متر مربع في المنطقة الصناعية في عمّان بتكلفة وصلت الى 1.1 مليون دينار أردني (1.55 مليون دولار أمريكي(، كخطوة في اتجاه توسيع مصنع الشركة في الأردن مستقبلاً.

حول سنيورة

شركة سنيورة للصناعات الغذائية هي الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، وتمتلك علامة سنيورة القدس وعلامة يونيوم المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016. تعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالانتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة  بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس الشرقية بفلسطين، والثاني يقع في المنطقة الصناعية للملك عبد الله الثاني في الأردن والثالث في دبي الامارات العربية المتحدة. في العام 2015 أنشأت الشركة خط انتاج جديد لانتاج كافة انواع اللحوم المجمدة في الأردن. تحافظ مصانع شركة سنيورة للصناعات الغذائية في فلسطين والأردن على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء FSSC: Food Safety System Certificate 22000 (ISO/TS22002-1). ويُعد الحفاظ على هذه الشهادة تأكيداً على أن شركة سنيورة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية العالمية خصوصاً بأن هذه الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأمريكية، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية، إضافة الى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وشهادة وشعار الحلال الاردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية.  كما تحافظ مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتي OHSAS 18001: 2007  لإدارة لأنظمة السلامة والصحة المهنية و ISO14001: 2004 لإدارة انظمة البيئة منذ العام 2014. تسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والامارات وعدد من الدول في الشرق الأوسط. كما يوجد للشركة فرع للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسم خاص بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي. سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان (ASE: SNRA).

فاز المتسابقان عماد علوش وسماح المراعية عن فكرتهم المطروحة لحل تحدي "ازمة الشوارع "  وذلك في اولى حلقات برنامج مش مستحيل  والذي يعرض على قناة رؤيا كل يوم جمعة الساعة التاسعة مساء .

وحسب المسؤولين عن البرنامج فان الفائزان تنافسوا ضمن ثلاثة فرق بثلاث جولات تنافسية مشيرا الى ان الاف الافكار طرحت لحل مشكلة ازمة الشوارع ولكن بعد فلترة تلك الافكار قمنا باخذ اهم 3 افكار يمكننا طرحها وتطبيقها .

كما ان البرنامج يشكل عصفا ذهنيا ويستمر ثلاثة اشهر ويحتوي   12  تحديا تتضمن  36  فكرة مشيرا الى ان تلك الافكار المقدمة ستقدم حلولا جذرية وبناءه  للعديد من المشكلات التي تواجه المجتمع .

وقال قدوره ان الفرق التي شاركت في الحلقة الاولى هم طلال الترك وعهود مرقة ،والمتسابق الثاني ابراهيم المصري والفريق الثالث عماد علوش وسماح المراعية .

يشار الى ان مبادرة "مش مستحيل" هو أول وأضخم برنامج عصف ذهني في العالم متخصص بدمج المجتمع في حل التحديات التي تواجهه حيث ستناقش كل حلقة تحديا محددا وسيتم اختيار أفضل ثلاث أفكار بناء على معايير الابتكار والجدوى الاقتصادية والقابلية للتطبيق والاستدامة وسيحصل الفائز على جائزة نقدية بقيمة خمسة الاف دينار وفرصة لتطبيق الفكرة على أرض الواقع  .

 unnamed 2

أكد الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة على أهمية العمل المتزايد من أجل الارتقاء بالخدمات التي تقدم للطلبة وزيادة التفاعل مع الطلبة من خلال اقامة الانشطة الثقافية والرياضية والفنية والخدمة العامة والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة في الجامعة من ملاعب وصالات ليتمكن الطلبة من ممارسة نشاطاتهم اللامنهجية.

وأوعز رئيس الجامعة إلى المعنيين في الجامعة بضرورة الاهتمام بشؤون الطلبة الجدد وارشادهم وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها وتسهيل عملية اجراءات التسجيل عليهم، ومن الجدير بالذكر أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني سيكون يوم الاحد القادم الموافق 25/2/2018.

· الشراكة الجديدة تمثل الخطوة الأولى على مستوى التعاون الإقليمي في القطاع وتعزيز التكامل فيه

· الاتفاقية توفر لمشتركي OSN خيارات ترفيهية أكثر تنوعاً ومرونة وقيمة أكبر

 

: وقعت OSN، الشبكة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية شراكة هي الأولى من نوعها مع Netflix، خدمة الترفيه عبر الإنترنت الرائدة عالمياً، في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون وتكامل العمليات في القطاع.

وتأتي هذه الشراكة خلال مرحلة يشهد فيها القطاع الإعلامي في العالم تغيرات كبيرة يزداد فيها الطلب على المحتوى الجديد والحصري عبر مختلف المنصات. وقريباً، ستتاح لمشتركي OSN فرصة الوصول إلى مكتبة Netflix المذهلة من المحتوى عبر جهاز OSN Box الجديد الذي سيتم إطلاقه في نهاية الربع الثاني من العام الحالي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء سداد قيمة اشتراك Netflix عبر فاتورة حساب OSN الخاص بهم.

وتهدف الشراكة إلى توفير قيمة كبيرة وتركز على وضع العملاء في المقام الأول، مقدمة لمشتركي OSN المحتوى الترفيهي المميز لـ Netflix على شاشات OSN في المنطقة، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤية الطرفين الرامية إلى توفير كل ما هو جديد ومميز لجميع المشاهدين، حسب الطلب، وفي أي وقت أو أي مكان.

بهذه المناسبة قال مارتن ستيوارت، الرئيس التنفيذي لـ OSN: "يعتمد مستقبل قطاع الترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المزودين الذين يوفرون قيمة أفضل وخيارات أكثر تنوعاً للعملاء على كافة المستويات. وتجسد شراكتنا الاستثنائية مع Netflix التزامنا الراسخ بالتركيز على تقديم أعلى مستويات المرونة وأفضل التسهيلات لجميع مشتركينا".

وأضاف ستيورات: "تقدم OSN لجمهور المنطقة محفظة لا تضاهى في تنوعها من البرامج التي تستند إلى شراكاتها طويلة الأمد مع أكبر استديوهات الإنتاج العالمية مثل Disney وHBO وNBC Universal وFox وSony وغيرها. وتأتي إضافة Netflix لتعزز قدرتنا على تزويد مشتركينا بخيارات أكثر وتمكينهم من الوصول إلى محتوى أكثر تنوعاً عبر منصة واحدة".

من جانبها قالت ميا فيراريس، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Netfix: "لدينا أكثر من 650 عملاً أصلياً جديداً سيتم عرضها خلال العام الحالي، مما يسلط الضوء على أهمية هذه الشراكة السبّاقة التي ستقدم لمشتركي OSN فرصة الاستمتاع بكل ما يرغبون بمشاهدته من المحتوى الترفيهي المميز في مكان واحد".

تعلن إدارة مدارس النظم الحديثة عن عقد امتحان المنح السنوية الكلية والجزئية للعام الدراسي 2018 / 2019 م للطلبة الذين معدلاتهم 90% فأكثر للصفوف :

• الصف الثامن الأساسي ترفيع الصف التاسع الأساسي .

• الصف التاسع الأساسي ترفيع الصف العاشر الأساسي.

• الصف العاشر الأساسي ترفيع الصف الأول الثانوي (بفرعيه العلمي والأدبي).

• الصف الأول الثانوي ترفيع الصف الثاني الثانوي بفرعيــه العلمي والأدبي.

وذلك يوم السبت الموافق 3-3-2018م وذلك من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا .

للاطلاع على المادة المطلوبة والتعليمات اضغط على الرابط الآتي

http://www.mss.jo/ar/post.aspx?postID=3913

 
استعرضت شركة سامسونج للإلكترونيات، في منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رؤيتها لمفهوم الابتكار المفتوح والتعاون الهادف لخلق تجارب ذكية وسلسلة وأكثر اتصالاً من شأنها تبسيط وتعزيز حياة العملاء. وكشفت الشركة عن استراتيجيتها المستقبلية الهادفة إلى تعزيز خصائص منتجاتها المدعومة بتقنية إنترنت الأشياء  (IoT)عبر تطوير ودمج تقنيتي الأشياء الذكية والذكاء الاصطناعي لتوحيد وربط جميع أجهزة سامسونج المتصلة في المنزل.
 

وبالإضافة إلى التزامها بتعزيز كافة أجهزتها بتقنيات إنترنت الأشياء(IoT)  بحلول العام 2020، أعلنت الشركة أن كافة فئات أجهزتها ستصبح ذكية أيضاً. ومن خلال دمج المساعد الصوتي Bixby عبر مجموعة مختارة من الأجهزة الذكية والمنزلية، تعمل الشركة على تطوير نهجها الخاص بتعزيز مفهوم الذكاء المخصص عبر مجموعة من الأجهزة لجعل مهام الحياة اليومية أكثر سهولة وسلاسة.

واستعرضت الشركة خلال المنتدى مجموعة من منتجاتها الجديدة، بما في ذلك تلفاز QLED الجديد والمبتكر بدقة8K  وبحجم 85 بوصة، وغسالة QuickDrive™  المتصلة، وهاتفGalaxy A8  الذكي . وبالإضافة إلى تشكيلة منتجاتها الجديدة، عرضت سامسونج كيفية دمج منصة الأشياء الذكية SmartThings عبر جميع أجهزتها لتربط بشكل سلس كافة الأجهزة تحت منصة بسيطة واحدة، تدار من قبل سحابة واحدة منتشرة في كل مكان، ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق عالمي واحد.

وقال سونغ وان ميونغ، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا : "إن الدافع الأساسي نحو تضمين عنصر الابتكار في جميع منتجاتنا ينبع من رغبتنا المستمرة بتحويل المفاهيم إلى واقع ملموس. لقد حققت تقنيات إنترنت الأشياء(IoT)  تطورات نوعية خلال السنوات القليلة الماضية – وهنا يأتي دورنا كشركة رائدة في مجال الابتكار للمساهمة بتسريع تبني المستهلكين لهذه التقنيات والاستفادة من المزايا التي توفرها. وتشكل استعراضاتنا التي قدمناها اليوم حالات استخدام حية لما ستوفره تقنيات إنترنت الأشياء للعملاء وكيفية اندماجها بشكل سلس مع أساليب حياتهم اليومية".

وأضاف السيد ميونغ : " ومن خلال تعزيز تقنيات إنترنت الأشياء بمزيد من الخصائص الذكية، نحن نهدف إلى جعل استخدام الأجهزة الذكية يتم بطريقة أكثر بساطة بما يثري حياة وتجربة العملاء. الأمر الذي سيساعدنا على القيام بخطوات أكبر  نحو تحقيق رؤيتنا المتمثلة ببناء عالم متصل بشكل كامل يتسم بالذكاء والخصوصية".

وأجرت سامسونج في منتداها هذا العام برنامجها السنوي التعريفي الذي يتيح المجال أمام الحضور لتجربة منتجاتها الجديدة. وأطلع الضيوف خلال المعرض عن قرب على أحدث منتجات وابتكارات سامسونج للعام 2018.

تجربة ترفيهية معززة وسلسة مع تلفاز QLED

وكشفت سامسونج عن خططها لتوفير اتصال سلس ومتكامل مع تشكيلتها الجديدة من أجهزة التلفاز الذكية. ومن خلال مجموعة من التجارب المتصلة التي تتسم بالراحة .والبساطة والأمان، سيصبح جهاز التلفاز بمثابة لوحة التحكم الأساسية للاتصال والمركز الحقيقي للمنزل.

ومن خلال تقديمه ابتكارات جديدة، يشكل تلفاز QLED بدقة8K  بداية عصر جديد لأجهزة التلفاز مع تزويده بأول تقنية ذكاء اصطناعي على مستوى العالم لتعزيز تجربة المشاهدة النهائية وتمكين عملاء سامسونج من التفاعل مع التلفاز بشكل سلس. تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في تلفاز QLED الجديد خاصية التعلم الآلي لتحليل المحتوى وترقية الصور منخفضة الدقة بشكل تلقائي إلى محتوى مميز بدقة 8K  مع جودة عرض فائقة. ومن خلال الميزات الأخرى مثل تعزيز مشاهدة التفاصيل، والحد من الضجيج وضبط إعدادات الصوت بشكل تلقائي، يعزز تلفاز سامسونج الجديد من تجربة المشاهدة ويعمل على ترقية أي نوع من المحتوى من أي مصدر إلى صورة عالية الجودة بدقة8K .

وعززت سامسونج أيضاً تشكيلتها من أجهزة التلفاز الذكية بمنصة SmartThings التي تتيح للمستخدمين التواصل والتفاعل مع التلفاز وكأنه امتدادا طبيعي لمنازلهم. ومع المزايا التي توفرها هذه المنصة، تصبح أجهزة تلفاز سامسونج الذكية بمثابة لوحة التحكم الأساسية بكامل منظومة الأجهزة، ما يسمح للمستخدمين بإدارة ومتابعة جميع أجهزتهم المتصلة عبر تلفاز مبتكر يناسب نمط حياتهم العصري.

 

بالإضافة إلى ذلك، عرضت الشركة في المنتدى مكبر الصوت الجديد NW700 Soundbar Sound+، الذي يعزز تكاملية التجربة الترفيهية المنزلية و يمنح المستخدمين تجربة مشاهدة غامرة للمحتوى المعروض إلى جانب تجربة استماع فريدة من نوعها. وتم تزويد هذا الجهاز بمكبر صوت مدمج وميزات أخرى مثل إلغاء التشويش ومكبرات صوت واسعة النطاق، جميعها ضمن تصميم نحيف ومميز يناسب تماماً المساحة المخصصة للترفيه المنزلي، كما تعمل تقنية NW700 على تحسين جودة الصوت بشكل متكامل. كما يدعم مكبر الصوت ثلاثة أوضاع صوتية بما في ذلك الوضع القياسي، الوضع المحيطي، الذي يوسع أداء الصوت المحيطي، و الوضع الذكي، الذي يقوم تلقائيا بضبط مستوى الصوت و تأثيرات الصوت المحيطي. ويمكن للمستخدمين من خلال هذه الأوضاع تخصيص تجربة استماعهم للاستمتاع بتجربة ترفيه منزلي متقدمة سلسة وذكية ومتصلة.

إعادة تعريف معايير الحياة المتصلة مع أحدث الأجهزة المنزلية

تم خلال منتدى سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 الكشف عن تشكيلة متميزة من الأجهزة المنزلية التي تضم ابتكارات فريدة من نوعها تتيح للمستخدمين العيش بشكل سلس في منزل متصل وتعزز تجارب إنترنت الأشياء الذكية.

وللمرة الأولى على مستوى المنطقة، أطلقت سامسونج غسالة QuickDrive™ المزودة بتقنية إنترنت الأشياء، والتي تسمح للمستخدمين ببدء ووقف ومتابعة دورة الغسيل الخاصة بهم من الأجهزة المتصلة الأخرى. وتحتوي الغسالة الجديدة على مساعد الغسيل الذكي من سامسونج، الذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم نصائح تلقائية للقيام بدورة غسيل مثالية.

ويستخدم مكيف الهواءWind-Free™  من سامسونج، نظام التبريد الأول من نوعه الذي يعمل على تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير، ويمكن التحكم به عن بعد بفضل تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي التي يحتويها.

وأخيراً، تجعل سامسونج تقنيات إنترنت الأشياء أكثر ذكاءً من خلال ثلاجتها المميزة Family Hub ، والتي تتميز بوظائفها العملية وجودة أدائها إلى جانب تزويدها بخاصية التعرف على الصوت Voice ID لتوفير معلومات مخصصة لأفراد العائلة كلٌ بحسب أولوياته والأشياء المفضلة لديه.

تعزيز التكنولوجيا بخصائص ذكية

استعرضت سامسونج خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منظومة متكاملة من المنتجات المصممة لتبسيط تجربة الاستخدام. وتأتي الأجهزة الشخصية في قلب هذه التقنيات والتي توفر تكامل حقيقي بين تقنيات الاتصال والخصائص الذكية من خلال تقنيتي الأشياء الذكية والمساعد الصوتي Bixby لخلق أسلوب حياة ذكي وتجارب اتصال سلسة ومبتكرة.

 

وتتميز أحدث تشكيلة سامسونج من هواتف Galaxy  الذكية بمجموعة من الخصائص المتقدمة إلى جانب وظائف محسنة للمساعد الصوتيBixby . واستعرضت الشركة خلال المنتدى أحدث هواتفها مثل Galaxy Note8 وGalaxy S8  والهاتف الجديد Galaxy A8، الذي تم إطلاقه في يناير 2018. ويمثل الهاتف ثورة في فئة الهواتف الذكية متوسطة السعر نظراً لاحتوائه على مزايا وتقنيات رائعة بسعر متوسط ومعقول.

واستعرضت الشركة أيضاً خلال المنتدى أحدث منصاتها الخاصة بمنظومة الأجهزة المتحركة وهي منصة CUE المخصصة لتوفير المحتوى الرقمي وخدمة الترفيه متعددة الوسائط الأولى للشركة على مستوى العالم والتي تم إطلاقها خصيصاً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمكَن منصة CUE من سامسونج العملاء من الاستمتاع بنفاذ غير مسبوق إلى محفظة شاملة من العروض الترفيهية المخصصة بما في ذلك المقاطع الموسيقية والمجلات والنغمات. وبات بإمكان العملاء الآن الوصول بشكل غير محدود إلى مكتبة واسعة من أحدث الأغاني ومقاطع الموسيقى وقوائم التشغيل إضافة إلى آلاف النغمات ومجموعة مميزة من المجلات الإقليمية والمحلية – كل ذلك أصبح متوفراً بين أيدي العملاء وفق آلية شراء سلسلة ومريحة. 

وتعمل منظومة سامسونج من الأجهزة المعززة بمنصة الأشياء الذكية SmartThings  على نقل مستويات الراحة والملاءمة التي تتميز بها تكنولوجيا الأجهزة القابلة للارتداء إلى مستوى جديد من التميز من خلال السماح للمستخدمين بالتحكم بأجهزتهم المتصلة عبر العديد من الأجهزة المتطورة القابلة للارتداء. وتم توسع منظومة أجهزة سامسونج المتصلة لتشمل أجهزة أخرى مثل كاميرا Gear 360 ونظارات الواقع الافتراضي Gear VR ومنصة DeX  - حيث تعمل جميعها تحت مظلة منصة SmartThings، التكنولوجيا الثورية التي تربط جميع الأجهزة المزودة بتقنيات إنترنت الأشياء بشكل سلس عبر منصة واحدة بسيطة، يتم إدارتها من خلال سحابة واحدة منتشرة في كل مكان، ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق عالمي واحد.

الصفحة 1 من 46