18 أيلول/سبتمبر 2018
الأربعاء, 02 أيار 2018 05:56

الإقبال للاستثمار تعقد اجتماعها السنوي مميز

كتبه 
  • توزع اسهماً مجانية بقيمة   30 مليون دينار/سهم وبنسبة   100% من راس المال .

  • تحقق ارباحاً قبل الضريبة والفوائد تجاوزت 55 مليون دينار.

  • تسجل ارتفاعاً بالمبيعات بنسبة 13% .

  • اصولها تصل الى 259 مليون دينار.

فاخوري: بفضل العمل الدؤوب والشاق لفريقنا، تمكّنا من تحقيق إنجازات ونجاحات فاقت ما حققته منتجات أخرى

عمان-  ترأس السيد سامر  توفيق فاخوري رئيس مجلس ادارة شركة الاقبال للاستثمار ، إجتماع  الهيئة العامة العادي ، في فندق الفورسيزن ، وبحضور مندوب مراقب عام  الشركات، وعدد من مساهمي الشركة وممثلين عن وسائل الاعلام ، جرى خلاله مناقشة نتائج أعمال الشركة للسنة المالية 2017 وخطة عملها للسنة القادمة.

وبعد اعلان ممثل مراقب عام الشركات قانونيةالاجتماع  بتحقق النصاب القانوني لأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامه ، ومن ثم شرعت الهيئة  في بحث جدول الاعمال ومناقشة التقريرالسنوي حول أعمال الشركة خلال السنة الماضية، وتقرير المحاسب القانوني للشركة عن ميزانيتها وحساباتها الختامية حيث اجاب رئيس مجلس الادارة  على كافة استفسارات السادة المساهمين ..

ويشير التقرير السنوي للشركة الى أن الشركة قد حققت  نتائج ايجابية بالرغم من الاحداث العالمية استناداً إلى النشاط المُتميز الذي تقوم به الشركة  في مجال إنتاج وبيع المعسل والمُنتجات الأُخرى، فقد تمكَّنت الشركة من مواصلة الأداء الجيّد والحفاظِ على استقرارِ إيراداتها وتنوعها بفضلِ الله عز وجل أولاً وجهود إدارتها التنفيذية وكافة العاملين فيها ثانياً، ويتّضح ذلك من خلالِ :-

  1. تحقيقِ أرباح قبل الضريبة والفوائد  بلغت 55.309,141 دينار عام 2017 مقارنة مع 42.367,093 دينار عام 2016 بزيادة قدرها 30.5%.

  2.  نمو اصولها بنسبة (104%) لتصل الى مبلغ (259) مليون دينار .

  3. زيادة في المبيعات لتصل الى مبلغ (161,7) مليون ديناربزيادة بنسبة   (13%).

  4. نمو حقوق المساهمين لتصل الى (93) مليون دينار بعد الاخذ بعين الاعتبار توزيع ارباح نقدية بمقدار (40) مليون دينار في آذار 2017.

وبعد نقاش مستفيض قررت الهيئة العامة مايلي:-

  1. المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2017.

  2. المصادقة على البيانات الماليةللسنة المالية 2017.

  3. انتخاب السادة القواسمي وشركاه كمدقق لحسابات الشركة لعام2018.

 من جانبة أثنى  رئيس مجلس الإدارة سامر فاخوري، على انجازات الشركة، واكد أن "رؤية الشركة تتمثل في نقل وتحويل تجربة استخدام الشيشة من ثقافة شرق أوسطية إلى ظاهرة عالمية، وهي رؤية حرصنا على تطبيقها ونشر معالمها، وهي رؤية استطعنا أن نخطط من خلالها للمستقبل بشكل منهجي".

وأضاف فاخوري: "عام 2017 كان الوقت مواتياً لنكمل مسيرتنا وننطلق إلى الفصل التالي من قصة نجاحات الشركة، وقد تمثلت إنجازات 2017 في الاستحواذ على حقوق التوزيع في أغلب أسواق ومناطق توزيع منتجات الشركة، وتمت صفقة استحواذ لموزعنا الحصري في السوق الأمريكية".

وأردف في حديثه عن منجزات العام الماضي: "علينا مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية في المنطقة، والزيادة الملحوظة في الضرائب في جميع أسواقنا الرئيسة، التي أثرت العام الماضي سلباً في نشاطنا اللوجستي ونمط الاستهلاك.

رغم ذلك، يتابع فاخوري، فإنّه بفضل العاملين في الشركة، والعمل الدؤوب والشاق لفريقنا، فقد تمكّنا من تحقيق إنجازات ونجاحات فاقت ما حققته منتجات استهلاكية أخرى واجهت التحديات ذاتها".

وختم فاخوري بقوله: "إنّ قدرتنا على تحقيق مثل هذا النجاحات رغم الظروف المعاكسة، دليل على صلابة الشركة .