18 أيلول/سبتمبر 2018
السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 11:17

"BIG" تستضيف مبادرة "مشروعنا" لتأهيل المصابين بطيف التوحد لسوق العمل مميز

كتبه 

أطلقت شركة "مشروعنا" لتقنية المعلومات والاستشارات، وهي إحدى الشركات المنضمة للموسم الخامس من BIGمنصة Orange الاردن لتسريع نمو الشركات الناشئة، برامج تدريبية متخصصة وموجهة للمجتمع تهدف إلى تعزيز مهارات الأهل والمجتمع بشكل عام للتعامل مع ذوي اضطراب طيف التوحد، كما أطلقت الشركة كذلك مبادرة تأهيل المصابين بطيف التوحد لسوق العمل، والتي تعتبر من الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

هذا وتم استضافة حفل الاطلاق في منصة BIG، بحضور عدد من الأهالي والمختصين بعلاج اضطراب طيف التوحد، بالإضافة إلى مركز سنابل للتوحد والمركز الاردني التخصصي للتوحد، والمهندس مروان حمدان صاحب شركة دلتا للحسابات وعضو جمعية الحاسبات الاردنية.

وستقدم هذه البرامج التي ستمتد حتى أواخر شهر أيار خدمات لمساعدة الأسر والمجتمع في هذا المجال، وذلك من خلال أحدث تقنيات المعلومات والذكاء الاصطناعي، حيث سيتم توفير خدمات تكنولوجية متطورة للمساعدة في تطوير مهارات ذوي اضطراب طيف التوحد، تدريب الأسر والأسر الممتدة في التعامل مع أبنائهم، تدريب الأطفال على مهارات الحياة، دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع والتفاعل معهم.

وقال محمد العبرا الرئيس التنفيذي لشركة مشروعنا انه في ظل الرؤية الملكية لتكنولوجيا المعلومات فإن الشركة تسعى ان تكون "شريك الأمل" ل 100 عائلة في توظيفهم و"شريك الوطن" في تطبيق المدن الذكية.

وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية الخمسية "Essentials 2020"، تسعى Orange الأردن لتقديم الدعم المستدام للشركات