25 شباط/فبراير 2018

 

السبت, 03 شباط/فبراير 2018 18:47

تلفزيونات سامسونج لعام 2018 الأولى في مجالها لتحصد شهادة للأمن المعزز مميز

كتبه 

أعلنت سامسونج الكترونيكس عن حصول حلول التلفزيون الذكي الخاصة بها بما فيها تكنولوجيا Knox من سامسونج على شهادة Common Criteria (CC) للسنة الثالثة على التوالي، وشهادة لخدمة الدفع عند الخروج مصدقة من قبل معيار أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) .

وقال السيد جونغهي هان، رئيس وحدة شاشات العرض في سامسونج الكترونيكس قائلاً: "في سامسونج، تعد الحماية على قمة سلم أولوياتنا في تطوير تكنولوجيا التلفزيون الذكي"، وأضاف: "نحن ملتزمون بتزويد أكثر الحلول الأمنية موثوقية في السوق لمستخدمي التلفزيون الذكي".

تطبق سامسونج Knox، تكنولوجيا Root of Trust والتي تجلب ميزات الأمان في طبقات منصة التلفزيون. وتم دمج سامسونج Knox في جميع أجهزة التلفزيون الذكي من هذا العام، والتي تضمن تعزيز الأمن الأمثل لبيئة مستخدم التلفزيون الذكي. إذ يقوم هذا النظام باكتشاف وإزالة التطبيقات الضارة التي يمكن أن تسرق البيانات الهامة من التطبيقات الأخرى. واستناداً إلى هذا الأمن المعزز، أصبحت سامسونج أول شركة في هذا المجال تحصل على شهادة Common Criteria لثلاث سنوات متتالية، وهي نظام معتمد دولياً لإصدار الشهادات لأمن الحاسوب يتم إجراؤه للتقييمات الحكومية.

وقد تلقت خدمة الدفع عند الخروج من سامسونج شهادة (PCI DSS) من قبل UL خلال فعاليات معرض الكترونيات المستهلك 2018، الأمر الذي يعد أمراً هاماً في صناعة التلفزيون. التجارة عبر التلفاز T-Commerce، والتي تسمح للمستهلكين شراء المنتجات والخدمات مباشرة من أجهزة التلفاز الخاصة بهم، حيث عززت سامسونج أمن خدمة الدفع للتلفزيون الذكي. وتعد Checkout عبارة عن خدمة دفع بسيطة للتجارة عبر التلفاز، والتي تعمل على تشفير معلومات بطاقة الائتمان. وPCI DSS يعد معيار أمن البيانات الدولي الذي تم اعتماده من قبل أمريكان إكسبريس،  خدمات ديسكوفر المالية،JCB  الدولية، ماستركارد و فيزا، لجميع المنظمات التي تقوم بمعالجة، تخزين أو نقل معلومات بطاقة الائتمان.

وبالإضافة إلى برنامج الأمان الخاص بسامسونج، قامت سامسونج و مكافي بتطوير تطبيق أمني جديد مصمم خصيصا للتلفزيونات باسم مكافي سيكوريتي للتلفزيون، والذي أطلق في نيسان 2017 وطبق على جميع أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية. يوفر تطبيق أمن التلفزيون، حماية إضافية مزدوجة لأجهزة تلفزيون سامسونج الذكية. وتعد مكافي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الأمن الالكتروني المستقلة في العالم، وتقدم خدمات الأمن ب 32 لغة. وكانت أجهزة التلفزيون سامسونج الذكية الأولى في العالم بتبني هذه البرمجيات الأمنية المبتكرة، وتحديدا للتلفزيونات.